الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:33 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1

أول تعليق لـ الكرملين على تصريحات بايدن بشأن الغزو الروسي القريب لأوكرانيا

روسيا
روسيا

ردت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الخميس، على توقعات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن غزو موسكو لأوكرانيا أصبح وشيكًا خلال الأيام المقبلة القليلة.

وحسب وكالة "تاس" الروسية، قال الكرملين إن تصريحات الرئيس جو بايدن بشأن الغزو الروسي الوشيك لأوكرانيا تزيد التوتر.

وحشدت روسيا قواتها بالقرب من حدود أوكرانيا، لكنها تواصل التأكيد أن الإجراءات والتصريحات الغربية الخاصة بغزو موسكو لكييف هي التي تغذي الأزمة ولا صحة لها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، حذر اليوم الخميس، من غزو روسي وشيك لأوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تواصل قوات موسكو والإمدادات العسكرية إلى الحدود مع كييف.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال بايدن، للصحفيين أثناء مغادرته البيت الأبيض اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة لديها “سبب للاعتقاد بأن روسيا منخرطة في ”عملية كاذبة"، وهناك مخاطر متزايدة لاجتياجها أوكرانيا.

وأضاف: "كل مؤشر لدينا هو أنهم مستعدون للذهاب إلى أوكرانيا ومهاجمتها"، لافتا: "إحساسي أن ذلك سيحدث في غضون الأيام القليلة المقبلة".

وأشار إلى أن بلاده تلقت رد روسيا حول الضمانات الأمنية، لكنه لم يقرأها بعد، موضحًا أن وزير الخارجية أنتونب بلينكين سيتوجه إلى الأمم المتحدة اليوم وسيضع طريقا دبلوماسيا.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه لا يخطط لإجراء محادثة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت اليوم الخميس، عن تلقي رد روسيا بشأن ملف الضمانات الأمنية، حسبما قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال المسؤول: "يمكننا أن نؤكد أننا تلقينا ردًا من روسيا بشأن الضمانات الأمنية.. تم تسليمه إلى السفير سوليفان في موسكو اليوم".

ونشرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، ردها على رسالة الولايات المتحدة بشأن ملف الضمانات الأمنية.

وحسب "روسيا اليوم"، أكدت روسيا ضرورة سحب حلف شمال الأطلسي "الناتو" كل القوات الأمريكية من شرق ووسط أوروبا، كما طلبت من واشنطن والحلف اقتراحات محددة بشأن التوسع شرقا.

وأضافت روسيا أنها أكدت خلال ردها على واشنطن عدم وجود خطط لغزو أوكرانيا، لافتة إلى أن خفض التصعيد يتطلب امتثال كييف لاتفاقات مينسك وعدم تسليم أي أسلحة إليها.

علاوة على ذلك، ذكرت "روسيا اليوم"، أن موسكو قالت إنه لا يمكن النظر في قضايا الحد من التسلح بشكل منفصل عن الموضوعات الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة