الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير .. تفاصيل يوم القيامة فى بريطانيا

طلبت السلطات البريطانية، من ملايين المواطنين البقاء في منازلهم بسبب العاصفة إيونيس الموصوفة بكونها الأسوأ منذ عقود.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أدت سرعة رياح العاصفة إيونيس إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق عدة وإلغاء رحلات جوية وإغلاق مئات المدارس وعدد كبير من الجسور.

ورفعت السلطات في جنوب وشرق إنجلترا، حالة الإنذار الجوي إلى المستوى الأحمر، والذي يعني حدوث ظاهرة جوية تشكل خطرًا على الحياة.

وتعد العاصفة إيونيس ثاني عاصفة كبرى تضرب بريطانيا خلال أسبوع واحد، حيث اجتاحت العاصفة دودلي أجزاء من اسكتلندا وشمال إنجلترا وأيرلندا الشمالية.

وأصدرت السلطات البريطانية تحذيرين شيدين بسبب الرياح التي تصاحب العاصفة "إيونيس"، وتبلغ سرعتها نحو 160 كيلومترا في الساعة.

وقال الجيش البريطاني إنه على أهبة الاستعداد لمواجهة أسوأ عاصفة منذ عقود.

وكان خبراء أرصد جوية حذروا، الخميس، من أن منطقة شمال أوروبا قد تتعرض لسلسلة عواصف خلال الأيام المقبلة بعد أن اجتاحت رياح عاتية المنطقة، أودت بحياة 3 أشخاص على الأقل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.