الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 12:10 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم دينا الشربيني و أحمد السقا.. نجوم تخلوا عن البطولة المطلقة وحجزوا درجة تانية فى دراما رمضان 2022

دينا ورمضان
دينا ورمضان

يشهد الموسم الرمضاني هذا العام العديد من البطولات الثنائية والجماعية وتخلى النجوم عن فكرة البطولة المطلقة، خاصة بعدما حققت فكرة البطولات الجماعية نجاح كبير خلال السنوات الماضية.

وتشمل قائمة مسلسلات رمضان 2022 عدد من الثنائيات الفنية، لنرى نجوم يعملون معا بعضهم لأول مرة ومنهم من يتعاونون مجددا بعد تحقيق نجاح سواء في مسلسل أو فيلم.

فى البداية يجمع مسلسل "الاختيار 3" 3 نجوم ليشتركوا في البطولة، أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز.

وكان مسلسل "الاختيار 2" شارك في بطولته كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وهذا العام يحمل المسلسل أسماء نجوم كبار كل واحد منهم كان يقدم مسلسلا بمفرده في رمضان، وهو من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي.

وعادت الفنانة دينا الشربيني للدرجة الثانية حيث تخلت عن البطولة المطلقة التي قدمتها خلال الفترة الماضية، حيث قررت مشاركة الفنان محمد رمضان في مسلسل "المشوار".

ويجسد محمد رمضان في مسلسل "المشوار" شخصية سائق سيارة أجرة يدعى "ماهر" متزوج من "ورد" التي تؤدي دورها دينا الشربيني، وتقوده الأحداث إلى التورط في تجارة الآثار.

مسلسل "المشوار" بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبدالمنعم، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وغيرهم، ومن تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

بعدما قدمت البطولة في مسلسل "لؤلؤ" تعود مي عمر في رمضان 2022 لتتقاسم البطولة مع الفنانة روبي في مسلسل "رانيا وسكينة".

وتجسد روبي دور "سكينة" وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، وتتدرب روبي على قيادة الشاحنات التي تستخدمها ضمن أحداث المسلسل، بينما تؤدي مي عمر دور "رانيا" الفتاة الارستقراطية التى تقابلها "سكينة" في ظروف صعبة وترتبط بها جدا.
مسلسل "رانيا وسكينة" يشارك فيه بجانب روبي ومي عمر الفنانين أحمد خالد صالح وصبا الرافعي واوتاكا ومحمد رضوان ونبيل نور الدين وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

تعود الفنانة مي عز الدين للتواجد في رمضان بعد غياب 3 سنوات، لكن هذه المرة لن تقدم البطولة المطلقة، لكنها ستشارك في بطولة مسلسل "جزيرة غمام".

ومسلسل "جزيرة غمام" بطولة كل من طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والفنان رياض الخولي وأحمد أمين، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي

بعد غيابها عن دراما رمضان لمدة 6 سنوات، تعود الفنانة إلهام شاهين من خلال مسلسل "بطلوع الروح".

وتتشارك إلهام شاهين البطولة مع منة شلبي، وأحمد السعدني ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

والفنانة يسرا تتواجد في رمضان 2022 بمسلسل تشاركها في بطولته الفنانة غادة عادل، ويتطرق مسلسل "أحلام سعيدة" للعديد من القضايا التي تهم المرأة منها تأخر زواج الفتيات ورفض البعض للفكرة.

مسلسل "أحلام سعيدة" من بطولة يسرا وغادة عادل، ومي كساب، وجار التعاقد مع باقي أبطال العمل وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

بعدما قدمت البطولة العام الماضي في مسلسل "خلي بالك من زيزي" تشارك أمينة خليل الفنان أمير كرارة في مسلسل "هجمة مرتدة 2" والمقرر عرضه في رمضان 2022.

والمسلسل يشارك في بطولة محمود عبد المغني ومحمد فراج ومحمد عادل وصبري عبد المنعم، ومجموعة من ضيوف الشرف ومن إخراج أحمد نادر جلال.

النسخة العربية من المسلسل الشهير Suits تجمع في رمضان 2022 الفنان آسر ياسين والفنان أحمد داود مع مجموعة كبيرة من النجوم

nawy