الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:59 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تكشف تفاصيل اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني بالمدارس

انتظمت اليوم السبت الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني داخل مدارس 12 محافظة بالجمهورية .

حيث حضر الطلاب إلى المدرسة منذ الصباح وحرصوا على التواجد في جميع الحصص طوال اليوم الدراسي .

وحرص الطلاب والمعلمين والعاملين في المدارس على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا حيث تم ارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد داخل الفصول .

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يتردد بشأن رفع الغياب في المدارس خلال الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه لا مجال لرفع الغياب بالمدارس في الترم الثاني مشيراً إلى أن الوزارة متمسكة بتحقيق الانضباط اللازم في المدارس طوال الترم الثاني حرصا على تربية ابناءنا على الانضباط واحترام المدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه لا تنازل عن تواجد الطلاب والمعلمين في المدارس بشكل منتظم طوال فترة الدراسة .

وأكد وزير التربية والتعليم أن تواجد الطالب في المدرسة يساعد على بناء شخصيته وتنمية ذكاءه الاجتماعي، قائلا : المدرسة للتعلم و ليست للامتحانات فقط.

وفتحت اليوم مدارس 12 محافظة أبوابها لاستقبال الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن المحافظات التي بدأ الفصل الدراسي الثاني بها اليوم السبت 19 فبراير 2022 في محافظات : الفيوم ، بنى سويف ، المنيا، أسيوط، سوهاج ، قنا ، الأقصر، أسوان، شمال سيناء ، كفرالشيخ ، البحيرة، الإسماعيلية ” ، بالاضافة لبعض المدارس الخاصة في محافظة القاهرة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.