الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 07:31 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن تعرض تل أبيب لهجمات عنيفة

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس، إنه يجب على الحكومة دعم مقترحاته لإصلاح نظام الخدمة العسكرية الوطنية، معتبرًا أن الجيش يتعرض لهجمات من الداخل.

وحسب موقع “i24news“ الإسرائيلي، قال جانتس إن: "الجيش يعاني من هجمات من شخصيات عامة غير مسئولة من الذين يرغبون في إضعافنا جميعا من أجل الإعجابات”.

وأضاف: "هناك محاولات لإفشال مخطط الخدمة الجديد، الذي سيتم فيه دمج جميع أجزاء المجتمع الإسرائيلي".

وقال إن: "هذا خطر أمني... وعدم التجنيد بسبب نصف درجة هو أمر غير عادل وخطير"، مشيرا إلى أنه "في الحكومة السابقة، بحضوري وبعملي، عملت على ضمان الديمقراطية الإسرائيلية، والآن أشعر أنني في بعض الأحيان أجبر على فعل الشيء نفسه من أجل الأمن الإسرائيلي. ليس لدي أي نية للسماح لهذا الوضع بالاستمرار".

وتشمل إصلاحات جانتس المقترحة مطالبة جميع الإسرائيليين، بمن فيهم اليهود المتشددون، بممارسة نوع من الخدمة الوطنية في سن الـ18.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.