الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

وزير الإنتاج الحربى يشهد توقيع عقدين مع كوريا الجنوبية للتصنيع المشترك للهاوتزر (K9)

شهد المهندس محمد أحمد مرسي وزيرالدولة للإنتاج الحربي مراسم توقيع عقدين للتصنيع المشترك للهاوتزر(K-9) بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي - متمثلة في مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) في العقد الأول وشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 الحربي) في العقد الثاني - وشركة "هانوا" الكورية الجنوبية، وذلك بحضور اللواء رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة وعدد من القيادات ممثلي القوات المسلحة والسفير الكوري الجنوبي بمصر والملحق العسكري الكوري الجنوبي، حيث أُجريت مراسم التوقيع بمصنــع إنتــاج وإصـلاح المدرعـات (200 الحربي).

وأكد وزيرالدولة للإنتاج الحربي أن هذا التوقيع يأتي في إطار مساعي الدولتين الصديقتين للتقارب وجعل العلاقات الثنائية مستدامة وموجهة نحو مستقبل أفضل للبلدين، مضيفاً أن توقيع العقدين يأتي في إطار توقيع عقد التدبيروالتصنيع المشترك لمنظومة الهاوتـزر (k9A1 EGY) محلياً بشركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربى بالتعاون مع شركة "هانوا" والذي شهد مراسم توقيعه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مطلع الشهر الجاري، وذلك بحضور كانج إن هو وزير المشتريات الدفاعية لكوريا الجنوبية (DAPA).

وقال الوزيرأن مصروكوريا الجنوبية تشهدان تطوراً غيرمسبوق في الآونة الأخيرة بمجال الصناعات الوطنية الدفاعية مشيراً إلى زيارته لكوريا الجنوبية للمشاركة في معرض سيول الدولى للفضاء والدفاع (ADEX-2021) الذي أقيم في شهرأكتوبر من العام الماضي، حيث أتيحت له الفرصة للإطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيات حديثة في مجال الصناعات العسكرية كما قام بزيارة شركتيّ "هيونداي ويا" و"هانوا" الكوريتين المنتجة للهاوتزر (k-9) 155 مم عيار 52 والذي تفقده خلال هذه الزيارة.

و قال السفير الكوري الجنوبي بمصر هونج جين ووك، أن الجانب الكوري الجنوبي ينظر الآن إلى مصر كشريك إستراتيجي وكدولة مستقرة لها دور فعال ومؤثر في منطقة الشرق الأوسط في ضوء ما تتمتع به من إمكانيات كبيرة وقوى بشرية ماهرة خاصةً من الشباب فضلاً عن كون مصر مركزاً استراتيجياً للشركات الكورية الجنوبية في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وأكد "جين ووك" أنه من المتوقع أن تشهد السنوات القادمة تعاوناً أكبر بين البلدين، لافتاً إلى أن العلاقات (الكورية الجنوبية-المصرية) توطدت بشكل كبير خلال السنوات التي تلت الزيارة الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي لكوريا الجنوبية عام 2016، والاتفاق على تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية الشاملة فى كافة مجالات التعاون، كما أوجدت زيارة الرئيس مون جاى إن الرسمية إلى مصر خلال الشهر الماضي قوة دفع لتعزيز التعاون بين كوريا ومصر فى عدة المجالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.