الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 02:27 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

النقل تعلن تصنيع 320 عربة مترو للخطين الثانى والثالث محليا

استقبلت وزارة النقل "نوه هيونج اوك" وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة وخاصة مجالات السكك الحديدية ومترو الانفاق والنقل البحري، بحضور اللقاء سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ورئيس هيئتي الانفاق والسكك الحديدية المصرية وقيادات وزارة النقل.

أشارت الوزارة إلى التعاون المثمر بين الجانبين والتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة مجالات النقل وخاصة في مجالات تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة لمترو الانفاق وتدريب عناصر التشغيل في هيئة السكك الحديدية.

واعرب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل بجمهورية كوريا الجنوبية عن شكره وسعادته بزيارة مصر بلد التاريخ والحضارة، ومشيدا بما يتحقق من نهضة وإنجازات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وبرؤية مصر 2030، والتي يتم من خلالها تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة التي تخدم المواطن المصري، مؤكدا على اهتمام الحكومة الكورية الجنوبية بزيادة حجم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في عدد من القطاعات ومنها قطاع النقل .

واستعرض الجانبان موقف المشروعات الجاري تنفيذها بين الجانبين مثل مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي/ الأقصر بطول 118 كم، وكذلك آخر المستجدات الخاصة بالتعاون في تحديث نظم الاشارات بخط الأقصر / السد العالي بطول 224 كم وفي مجال مترو الأنفاق.

كما تم بحث تفعيل الاتفاقية الاطارية التي توقيعها على هامش مؤتمر ومعرض TRANSMEA2021 لتوطين صناعة قطارات المترو من خلال تصنيع وتوريد 320 عربة للخطين الثانى والثالث لمترو الأنفاق مع تحالف شركات هيونداى روتم / الشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية (نيرك) حيث تم الاتفاق على ضروة سرعة الانتهاء من الاجراءات الخاصة بتفعيل الاتفاقية نظرا للاهمية الكبيرة التي توليها الحكومة المصرية لتوطين مختلف صناعات النقل في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة