الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من بوتين لـ الجيش الأوكراني

بوتين
بوتين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجيش الأوكراني إلى استلام السلطة وتولي الحكم في أوكرانيا، وذلك بعد يوم من إطلاق العملية العسكرية الروسية في شرق أوكرانيا.

وقال بوتين في رسالة للجيش الأوكراني "أدعو العسكريين إلى عدم الاحتماء بالمدنيين.. سيكون من الأسهل الاتفاق معكم إذا كانت السلطة بأيديكم أكثر من هذه الزمرة من النازيين الجدد".

وتابع الرئيس الروسي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية "النازيون في أوكرانيا يتصرفون مثل الإرهابيين.. وينشرون راجمات الصواريخ في شوارع كييف وخاركوف".

وأشار بوتين إلى أن الاشتباكات الرئيسية خلال العملية الخاصة ليست مع القوات الأوكرانية النظامية، ولكن مع التشكيلات القومية.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتًا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وحذر بوتين من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية، وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدًا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

وردًا على العملية الروسية في أوكرانيا، وافق الاتحاد الأوروبي على خطة لمعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف، في خطوة تهدف لتجميد أصولهما الخارجية.

وذكرت وكالة "بلومبيرج" أن هذه التحركات ضد موسكو، تأتي بالإضافة إلى حزمة أوسع من العقوبات التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي في وقت سابق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.