الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تتلقي تهديدات بتفجير مطار موسكو ومحطات قطارات

بوتين
بوتين

قالت السفارة الروسية في بريطانيا، السبت، إنها تلقت رسالة تهديد عبر اتصال هاتفي مجهول، بتفجير مطار موسكو ومحطات لمترو الأنفاق، مشيرة إلى أنها تواصلت مع السلطات البريطانية بشأن هذا التهديد.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفستي"، أن اتصالاً مجهول المصدر هدد بزرع قنابل في محطات مترو الأنفاق في روسيا ومطار في موسكو.

وقالت الوكالة إن وزارة الطوارئ الروسية تعمل على التحقق من تقارير مجهولة بشأن خطر "تفخيخ" محطات سكك حديدية في العاصمة موسكو ومطارات فنوكوفو ومطارات شيريميتي إيفو.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أوامرها للقوات المسلحة الروسية بشن هجوم على جميع المحاور في أوكرانيا، وذلك بعد رفض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي التفاوض مع روسيا.

وقال بيان صادر عن وازرة الدفاع الروسية "بالأمس، بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات.. تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية..وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية".

ويوم الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وحذر بوتين من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية، وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة