الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«كبار العلماء» تناقش حفظ حقوق المرأة العاملة في ثروة زوجها

الملتقى العلمي التاسع لهيئة كبار العلماء بالأزهر
الملتقى العلمي التاسع لهيئة كبار العلماء بالأزهر

تحت عنوان «حق الكدِّ والسَّعاية.. رؤية أزهرية لضمان الحقوق»، تعقد الأمانة العامَّة لهيئة كبار العلماء بالأزهر، عصر اليوم الأربعاء، ملتقاها العلمي التَّاسع ، وذلك بمقرِّ الجامع الأزهر، بحضور فضيلة الدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، مفتي الجمهورية الأسبق، وفضيلة الدكتور فتحي عثمان الفقي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وفضيلة الدكتور عبَّاس شومان، وكيل الأزهر الأسبق.

ومن المقرر أن يناقش الملتقى حقوق المرأة العاملة والمشاركة في تنمية ثَّروة زوجها، وتوضيح أهداف دعوة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لإحياء فتوى الكد والسعاية، وهي المبادرة الَّتي تحفظ للمرأة ولمن شارك في تنمية الثَّروة حقِّه، مع الاحتفاظ بنصيبه في الميراث.

كما تأتي هذه المبادرة تأكيدًا على ما جاء في بيان الأزهر الشَّريف في ختام مؤتمره «تجديد الفكر الإسلاميِّ»، حيث جاء فيه: «يجب تعويض المشترك في تنمية الثَّروة العائليَّة، كالزَّوجة الَّتي تخلط مالها بمال الزَّوج، والأبناء الَّذين يعملون مع الأب في تجارةٍ ونحوها، فيُؤخذ من التَّركة قبل قسمتها ما يعادل حقَّهم؛ إن عُلِم مقداره، أو يتصالح عليه -بحسب ما يراه أهل الخبرة والحكمة- إن لم يُعلم مقداره».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.