×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 19 مايو 2022 12:33 صـ 17 شوال 1443هـ
صحة وجمال

«من الطبيعة».. حيل سحرية لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

من المعروف لدى الجميع أن تساقط الشعر من أكثر المشاكل الجلدية التي تواجه الكثير من الأشخاص و بالأخص الفتيات مما يؤثر على الشكل الجمالي بالسلب، و يحدث تساقط الشعر نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة التي يجب تجنبها.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفه موقع boldsky، عن بعض العلاجات المنزلية و السريعة التي تساعدك في علاج تساقط الشعر.

= التدليك .. عن طريق تدليك فروة الرأس مع زيوت الشعر والأقنعة ، يمكنك تحفيز فروة الرأس وتحسين سماكة الشعر، يُعتقد أن التمدد أثناء التدليك يحفز نمو الشعر وتكثيف الخلايا الحليمية الجلدية الموجودة في قاعدة بصيلات الشعر (هذه الخلايا هي مفتاح نمو الشعر وتساقطه وإعادة نموه).

= عصير البصل.. على الرغم من أن رائحة عصير البصل سيئة ، قد تجد الفوائد تستحق العناء، يساعد عصير البصل في تعزيز نمو الشعر وعلاج الثعلبة البقعية وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجسم بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم.
الكيفية: يمكنك شرب عصير البصل عن طريق مزج بعض البصل وعصره، يمكنك أيضًا وضع العصير على فروة رأسك وشعرك وتركه لمدة 15 دقيقة، اغسلي شعرك بالشامبو بعد ذلك.

= زيت جوز الهند .. يحتوي على حمض اللوريك الذي يتغلغل داخل جذع الشعر ويمنعه من فقدان البروتين.
الكيفية: يمكنك استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك ، اعتمادًا على نوع شعرك. قومي بعلاج يترك على شعرك إذا كان يميل إلى أن يصبح دهنيًا قبل غسله، افركي زيت جوز الهند في فروة رأسك وشعرك، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر الجاف.

= الصبار.. يستخدم منذ فترة طويلة لتساقط الشعر، لن يهدئ فروة رأسك فحسب ، بل سيعمل أيضًا على ترطيب شعرك، يمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر المسدودة بالزيت.
الكيفية: يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

= زيت السمك أحماض أوميغا الدهنية مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات ، لذلك يمكن أن تساعد في تحسين شعرك من الداخل إلى الخارج. مكمل أوميغا ، إلى جانب مضادات الأكسدة ، يحسن كثافة الشعر وقطره. كما أنه يبطئ من تساقط الشعر. تحذير: يجب عليك اتباع الجرعة الموصى بها من الشركة المصنعة واستشارة طبيبك قبل إدخال أي مكملات جديدة في نظامك الغذائي.

تساقط الشعر حيل سحرية لعلاج تساقط الشعر علاج تساقط الشعر

مواقيت الصلاة

الخميس 12:33 صـ
17 شوال 1443 هـ 19 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
matchat