الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بحور دماء.. انفجار هائل يستهدف موكب رئيس دولة كبري

انفجار
انفجار

قال الجيش الباكستاني، اليوم الثلاثاء، إن 7 أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب 25 آخرون، معظمهم من أفراد الشرطة الباكستانية خلال الانفجار الذي وقع في ضاحية بلدة سبي بمدينة كويتا.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أوضح بيان لهيئة استعلامات الجيش الباكستاني، أن الانفجار وقع قبل دقائق من مرور موكب رئيس الجمهورية، عارف الرحمن علوي، متوجها إلى مهرجان شعبي تاريخي في المنطقة.

إجلاء 1200 طالب أجنبي من مدينة سومي الأوكرانية
وكان الرئيس علوي قد شارك في الحفل الختامي للمهرجان وعاد إلى مقر الضيافة الرسمية في المنطقة، وحينما كان يتناول الغداء، بصورة متأخرة، وقع الانفجار في حينه، حيث يقع مقر الضيافة على مسافة كيلومتر واحد من موقع الانفجار.

وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة كويتا عبر مروحيات، وقالت بعض المصادر الأمنية بأن رجال الأمن الذين كانوا في المنطقة لتشديد إجراءات الأمن، بمناسبة تواجد رئيس الجمهورية، استهدفهم الإرهابيون.

ولم تعلن بعد أية جماعة مسئولية الانفجار، لكن يعتقد بأن جيش تحرير بلوشستان المحظور هو وراء الانفجار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.