الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا تُعلن إرسال أسلحة جديدة إلى أوكرانيا

جونسون
جونسون

أعلن وزير الدفاع البريطاني “بن والاس”، اليوم الأربعاء، أن بريطانيا زادت من إمداداتها من أنظمة الأسلحة إلى أوكرانيا، ردا على تزايد الأعمال العدوانية من قبل روسيا.

وحسب "سي إن إن"، قال بن والاس للبرلمان إن بريطانيا زودت أوكرانيا الآن بـ3615 سلاحا مضادا للدبابات، كما ستقوم قريبا بتوريد شحنة صغيرة من صواريخ جافلين المضادة للدبابات.

وأضاف والاس أن الإمدادات الأولية كانت ستكون 2000 سلاح خفيف جديد مضاد للدبابات وأسلحة صغيرة وذخيرة"، لكن تم زيادة ذلك وستواصل المملكة المتحدة تقديم المزيد.

وتابع: "سنبدأ قريبا في تسليم شحنة صغيرة من صواريخ جافلين المضادة للدبابات.. جميع الأسلحة تعتبر أنظمة دفاعية ومعايرة لعدم التصعيد إلى مستوى استراتيجي".

وتدرس المملكة المتحدة أيضا تزويد أوكرانيا بصواريخ "ستارستريك" المضادة للجو عالية السرعة 'استجابة لطلبهم. وتعتقد وزارة الدفاع أن هذا النظام "سيبقى ضمن تعريف الأسلحة الدفاعية، لكنه سيسمح للقوة المعتمدة بالدفاع عن سمائها بشكل أفضل".

وقال والاس إن روسيا لم تنجح إلا في تحقيق أحد أهدافها الأصلية في أوكرانيا، وفقا للاستخبارات البريطانية وفشلت في إخراج الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وأضاف: "لقد أقامت القوات المسلحة الأوكرانية دفاعا قويا بينما كانت تعبئ جميع السكان. إن افتراض الرئيس بوتين المتغطرس بأنه سيكون موضع ترحيب باعتباره المحرر قد انهار بجدارة فيما يتعلق بمعنويات قواته".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة