الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كامل الوزير يتابع الانتهاء من تطوير دفعة جديدة من عربات ركاب السكة الحديد

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل ورش كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف المتخصصة في إجراء العمرات المختلفة لكافة عربات الركاب.

وتفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة وتابع الانتهاء من تطوير دفعة جديدة من عربات الركاب لضمها لأسطول قطارات التشغيل اليومي للسكك الحديدية والذي أصبح كل عرباته التي يتم تشغيلها على خطوط الهيئة أما جديدة أو مجددة، حيث قامت هيئة السكك الحديدية بالتخطيط لتجديد 1223 عربة تم تجديد 1069 عربة منها حتى الآن، وسيتوالي تجديد باقي العربات المتبقية وإدخالها الخدمة تباعًا بالإضافة لتنفيذ الصيانة الدورية لها.

واستعرض الوزير دور الشركات المصرية في توفير الخامات والمستلزمات وقطع الغيار اللازمة لتجديد هذه العربات حيث يتم توفير كافة هذه المستلزمات من السوق المحلي في إطار خطة وزارة النقل بالاعتماد على المكون المحلي أولا في كافة المشروعات للمساهمة في تقليل العملة الصعبة المنفقة عليها بالإضافة إلى أن دعم واستخدام المنتج المحلي يساعد فى توفير فرص عمل للشباب وزيادة معدلات النمو الاقتصادى.

ووجه وزير النقل بعدم خروج أي عربة من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية لها وأن تتم أعمال العمرات الخاصة بالعربات (البسيطة والمتوسطة والرئيسية) بأعلى مستوى من الجودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.