الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لقاء سويدان تهنئ حسين فهمى بتوليه منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي

حسين ولقاء
حسين ولقاء

هنأت الفنانة لقاء سويدان على زوجها السابق الفنان حسين فهمي، بتولي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلة: «النجم حسين فهمي يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي بشرة خير عقبال رجوع السينما للصدارة».

وجمع الفنانة لقاء سويدان قصة حب بالفنان حسين فهمي، رغم فارق السن الكبير بينهم، ولكنه لم يمنع تسلل الحب إلى قلبيهما، فكان المسرح شاهدا علي قصة الحب من خلال مسرحية «أهلا يا بكوات»، وتجدد ثانيا في مسرحية «زكي في الوزارة».

كما حرص عدد كبير من الفنانين على تهئنة حسين فهمي، وذلك عقب تولي منصب رئيس مهرجان القاهرة من أبرزهم الفنان مهند حسين الذي كتب عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بكل حب وتفاني قدمه للفن طيلة مسيرته ما زال أمامه الكثير ليقدمه النجم الكبير حسين فهمي رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته 44، مبروك للنجم الكبير حسين فهمي».

يذكر أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أصدرت قرارا بتعيين الفنان حسين فهمي رئيس لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 لعام 2022، خلفا للمنتج محمد حفظي.

كان حسين فهمي قد تولى رئاسة المهرجان لمدة 4 دورات في الفترة من 1998 – 2001، واستطاع خلالها إحداث طفرة وتطوير للمهرجان وفعالياته.

حصل حسين فهمي خلال مسيرته الفنية على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه «دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة»، كما حصد جائزة أحسن بحث سينمائي عن بحثه «علاقة المخرج بالممثل»، في مهرجان النيلين عام 1983 وقدم العديد من البرامج التليفزيونية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.