الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة وقف برنامج ”تكافل وكرامة” نتيجة عجز بالموازنة العامة للدولة

أكد المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضرء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بوقف برنامج "تكافل وكرامة" نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة 2021/ 2022، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء.

وقالت وزارة التضامن أنه لا صحة لوقف برنامج "تكافل وكرامة" نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة 2021/ 2022 وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت على انتظام صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لكافة المستفيدين بشكل طبيعي على مدار العام طالما تتوافر بهم جميع شروط الاستحقاق وذلك عبر منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج مُوضحةً أن عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" وصل إلى 3.8 مليون أسرة حتى الآن بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه شهرياً و20 مليار جنيه سنوياً مُناشدةً المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلات، أن يتقدموا بتظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "https://tk.moss.gov.eg"، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة