الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد تكشف خريطة الأمطار المتوقع سقوطها غدا على محافظات مصر

يتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد الطقس غدا الأحد سقوط أمطار يبدأ في الساعات الأولى من النهار، ويستمر خلال ساعات الليل ويصل إلى القاهرة و انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدءا من يوم الاثنين القادم ٢١ مارس والذى يُعد أول أيام فصل الربيع.
وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى فرص سقوط الأمطار خلال طقس غد الأحد على ٢١ محافظة ومدينة على مستوى الجمهورية.
وأرجعت غانم سبب تعرض محافظات مصر لسقوط الأمطار إلى «تأثرنا بامتداد منخفض جوى في طبقات الجو العليا، والذى يؤدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على ارتفاع ٦ كيلو من سطح الأرض، بجانب نشاط الرياح الشمالية الشرقية الرطبة على البحر المتوسط، فكلما اقتربنا من السواحل ظهر تأثير المنخفض وأدى إلى سقوط الأمطار».
وكشفت عن المحافظات المعرضة لسقوط أمطار خلال طقس غد الأحد وهى كل المناطق المطلة على البحر المتوسط مرورا بمطروح (الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط - بورسعيد - رفح - العريش)، مشيرة إلى أن نسبة سقوطها من خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم وتختلف من منطقة لأخرى.
أما خلال ساعات الليل غدا الأحد فأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتعرض محافظات جنوب الوجه البحرى (المنوفية- الغربية- الشرقية) للأمطار، وكذلك محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، ومحافظات شمال الصعيد (بنى سويف -المنيا -أسيوط -الفيوم) ومدن القناة (الإسماعيلية - بورسعيد-السويس).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.