الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:00 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

25 مارس .. جامعة حلوان تطلق فعاليات برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي

جامعة حلوان
جامعة حلوان

تحتفل جامعة حلوان يوم الجمعة الموافق 25 مارس 2022 بإفتتاح برنامج جامعة الطفل بجامعةحلوان من خلال الدورة السادسة للبرنامج الذى تطلقه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وتعد هذه المشاركة الأولى لجامعة حلوان في برنامج جامعة الطفل، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي ، القائم بعمل رئيس الجامعة، وتحت إشراف وتنسيق الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات العامة بالجامعة ، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وبمشاركة 100 طفل ، وأولياء أمورهم.

وتعد جامعة الطفل هي أحد آليات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لنشر الثقافة العلمية وتيسير العلوم والذي تبنته كمشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي، واكتشاف واحتضان المواهب العلمية، وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

ويكون نظام الدراسة هو الدراسة في الجامعات لمدة 6 سنوات كل سنة لمدة 10 أيام وذلك خلال أجازة نصف العام والعطلة الصيفية، وكذك أيام الجمعة والسبت (حتى لا يؤثر على المدارس)، وتعد السنتين الأولى والثانية سنوات تمهيدية، يتم تدريس 7 مقررات في كل منها، وبعد استكمال السنتين الأولى والثانية يتأهل الطالب للدراسة في الكليات لمدة 4 سنوات .

تستهدف جامعة الطفل الأطفال من سن 9 سنوات حتى 15 سنة، بدون شروط خاصة بالمجموع أو الدرجات أو التفوق في مادة معينة، وذلك إيمانًا من القائمين علي البرنامج من أن مثل هذه الضوابط قد تدفع بعض الموهوبين إلى السير في مسار خاطئ، وبناءً على ذلك يتم منح فرصة لكل الراغبين في التقدم ويتم الاختيار بأسبقية التقدم، حيث لا يتم عقد امتحان للأطفال، ولكنهم فقط يخضعون لبعض الأسئلة بهدف تحديد مستواهم، ولكن بالنهاية كل طفل لديه شغف بالعلوم لديه فرصة للالتحاق.

وتقام فعاليات افتتاح برنامج جامعة الطفل بجامعة حلوان بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي يوم الجمعة الموافق 25 مارس 2022في تمام الساعه العاشرة صباحا بمجمع الفنون والثقافة بالجامعة حلوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة