الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:20 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. طب جامعة بدر تستضيف فعاليات برنامج جامعة الطفل فى مركز المحاكاة

أعلن الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب البشرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن حرم الكلية استضاف (40) طفلاً من جيل المستقبل ضمن فعاليات برنامج "جامعة الطفل"، فى مركز المحاكاة النموذجى فى الكلية.. مشيراً إلى أن الزيارة تمت برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

وأضاف مخلوف أن تلك الزيارة تأتى فى إطار اهتمام الدولة بتنمية قدرات الأطفال وحثهم على العمل والإبتكار وتطبيقاً لـ"رؤية مصر 2030".. مضيفاً أن إدارة الكلية حرصت على الإشتراك فى "برنامج جامعة الطفل" تحت مظلة الجامعة من جانب المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة، وكانت الزيارة بتنظيم وتنسيق من الدكتور هيثم الحديدى مدير الكلية.

وأوضح مخلوف أن الأطفال تعرفوا على إمكانيات المركز من محاكاة التدريب على الإسعافات الأولية ودواعى إنقاذ الحياة وإجراء الفحوصات الطبية والإكلينيكية وكذلك محاكاة التدريب على أنسب أساليب التعامل مع الإصابات الطارئة.. كاشفاً عن أن ماكيتات المركز تعتبر هى الأحدث عالمياً ومعتمدة من المؤسسات الدولية، ويتم استخدامها فى تعليم طلاب كليات: "الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعى، تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية، التمريض، والبيوتكنولوجى"، وتستخدم أيضا فى عمل دورات تدريبية عملية على الإسعافات الأولية ودواعى إنقاذ الحياة.

وأشار عميد كلية الطب البشرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن مركز المحاكاة يعتبر صرحاً يميز التعليم الطبى بـ"جامعة بدر" فى القاهرة؛ لما يملكه من أجهزة ومحاكيات وأطقم عمل مدربة تدريباً مستمراً ليحقق الهدف المرجو.. لافتاً إلى أن إدارة الكلية حرصت على إستفادة الأطفال وتوفير جو مناسب لهم من خلال تجهيز قاعات مناسبة للشرح والإندماج فى مجموعات؛ لتدريبهم على العمل الجماعى وعرض المادة العلمية بأكثر من وسيلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة