الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات بوتين وماكرون بشأن أوكرانيا

بوتين وماكرون
بوتين وماكرون

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الوضع في أوكرانيا.

وقال الكرملين في بيان: "بمبادرة من الجانب الفرنسي، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره إيمانويل ماكرون، تم خلالها تبادل شامل للآراء حول الوضع في أوكرانيا، بما في ذلك مسار المفاوضات الجارية بين ممثلي روسيا وأوكرانيا".

وكان الكرملين أعلن، اليوم الثلاثاء، أنه يرغب أن تكون المحادثات الجارية بين روسيا وأوكرانيا أكثر "نشاطا وموضوعية"، مع استمرار القتال بين القوات الروسية والأوكرانية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن المفاوضات مع كييف مستمرة، مشيرا إلى أن روسيا لا تنوي الإعلان عن مطالبها تفصيليا لأوكرانيا.

وتابع بيسكوف قائلا: "سلمنا الجانب الأوكراني مسودة وثائق في إطار عملية التفاوض، وكييف ردت على بعضها ولم ترد على البعض الآخر".

وأعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية عن رفض موسكو اتهامات واشنطن باحتمال إعداد روسيا لهجمات سيبرانية ردًا على العقوبات الغربية.

وأكد أن روسيا لا تشارك في "التلصص" على مستوى الدولة على عكس العديد من دول الغرب مثل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن صحيفة روسية تعرضت للقرصنة وعرضت خبرًا مزورًا عن عدد قتلى قواتنا في أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة