الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأمريكي يوجه ضربة قاضية لـ بوتين

بايدن
بايدن

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن الرئيس جو بايدن يعتزم الإعلان عن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا خلال زيارته لأوروبا هذا الأسبوع، بما في ذلك إجراءات لقمع التهرب من العقوبات.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، دعا في وقت سابق، الغرب لفرض عقوبات جديدة حتى تتوقف "الآلة العسكرية الروسية".

ومن المقرر أن يسافر بايدن إلى بروكسل غدًا، الأربعاء، لعقد اجتماعات طارئة مع قادة حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع والاتحاد الأوروبي، قبل التوجه إلى وارسو للقاء رئيس بولندا والخبراء المشاركين في الجهود الإنسانية.

وحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، قال سوليفان إن بايدن سينسق مع الحلفاء للإعلان عن إجراءات على الجبهات الرئيسية الثلاث للرد على الغزو الروسي، بما في ذلك تزويد أوكرانيا بمساعدات عسكرية إضافية، وفرض وتشديد العقوبات على روسيا، وتحصين الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وأضاف سوليفان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن بايدن سيعلن أيضا عن "عمل مشترك لتعزيز أمن الطاقة الأوروبي" ومساهمات أمريكية إضافية في "استجابة إنسانية منسقة".

وأكد أن روسيا فشلت في تحقيق أهدافها بأوكرانيا، فالذي حدث هو العكس، مؤكدًا "أن الشعب الأوكراني يرفض الاستسلام، فهو يقاتل عن مدنه ومنازله".

ولفت سوليفان من منصة البيت الأبيض إلى أن روسيا لن تأخذ أوكرانيا بعيدًا عن الشعب الأوكراني، محذرًا من أن هناك أيام صعبة في أوكرانيا، أصعب بالنسبة لقواتها على الخطوط الأمامية، والمدنيين تحت القصف الروسي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة