الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

تفوق الفراعنة.. تعرف علي تاريخ مواجهات مصر والسنغال

يواجه المنتخب الوطني بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، اليوم نظيره السنغالي، فى اللقاء الذى يجمع المنتخبين، في التاسعة والنصف مساء، بمنافسات الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، وتعد المباراة بمثابة قمة كروية أفريقية
والتقى المنتخب الوطني مع نظيره السنغالي في 14 مباراة، حقق الفوز في سبع وخسر أربع مباريات وتعادلا خلال ثلاث مواجهات.

المواجهة الأولى بين ومصر والسنغال جاءت عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، وحقق أسود التيرانجا الفوز (1-0)، حيث نظمت مصر تلك النسخة من كأس الأمم الأفريقية.
وتجددت المواجهة بينهما بعد عشر سنوات في تصفيات أمم أفريقيا عام 1997، وتعادلا سلبيا ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا (2-0) بثنائية حازم إمام وهادي خشبة.

التقى المنتخبان في عام 2001 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الذهاب بالسنغال، قبل أن تفوز مصر على أرضها (1-0).

وفي 10 أكتوبر 2003 فاز الفراعنة على السنغال وديا بهدف نظيف أيضا.
وفي 20 ديسمبر 2005 فاز منتخب مصر على السنغال 4-2 في كأس LG الودية استعدادا لأمم أفريقيا، حيث سجل لمصر كل من حسن مصطفى وعماد متعب وعمرو زكي هدفين.
وفي أمم أفريقيا 2006 والتي نظمتها مصر، حقق الفراعنة الفوز على أسود التيرانجا بنتيجة (2-1)، وأحرز الهدفين أحمد حسن من ركلة جزاء وعمرو زكي -في ثالث زيارة له للشباك السنغالية-.

أما المواجهة الأخيرة بين المنتخبين في مصر، جاءت عام 2014 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015، وخسر منتخب مصر في المباراة الأولى بالسنغال (2-0) بثنائي مامي بيرام ضيوف وساديو ماني، قبل أن يكرر أسود التيرانجا الفوز في استاد القاهرة بنتيجة (1-0) بهدف مبكر ثان لمامي بيرام ضيوف.
وسجل المنتخب المصري في شباك نظيره السنغالي 12 هدفًا، فيما تلقت شباكه 8 أهداف خلال تاريخ مواجهات الفريقين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.