الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 09:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات خاصة جدًا عن مُنفذ هجوم تل أبيب

ضياء حمارشة
ضياء حمارشة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن هوية منفذ عملية إطلاق النار في منطقة بني براك بتل أبيب.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن منفذ حادث إطلاق النار هو ضياء حمارشة، 26 عامًا، ومن سكان قرية يعبد بجنين، وكان معتقلا سابقا في سجون الاحتلال.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أن إطلاق النار في بني براك كان هجومًا إرهابيًا، مؤكدة مقتل 5 أشخاص في الحادث، فيما أصيب آخرون ويتواجد شخص في حالة خطيرة.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن منفذ العملية فلسطيني من داخل الخط الأخضر، لافتة إلى أنه تنقل في 3 مواقع بشكل متزامن في حي بني براك بمدينة تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنه تم اعتقال شخص في مكان الحادث، لكن من غير الواضح ما إذا كان متورطا في الهجوم.

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال في المكان، فيما توجدت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف بالموقع.

وأصدرت سلطات الاحتلال، تعليمات للمستوطنين في حي بني براك بالبقاء داخل منازلهم وعدم الخروج بعد هذا الحادث.

وطلب المتحدث باسم شرطة الاحتلال، إيلي ليفي، من المارة السماح لقوات الإنقاذ بالوصول إلى مكان الحادث والابتعاد عن المنطقة.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، سيعقد اليوم الثلاثاء، مشاورات أمنية مع عدد من المسؤولين، على خلفية حادث إطلاق النار في بني براك بتل أبيب.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية، من المقرر أن يجتمع بينت مع وزير الدفاع بيني جانتس، ووزير الأمن الداخلي عومر بارليف، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك رونين بار، والمفوض العام للشرطة ومسؤولين آخرين بشأن حادث بني براك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة