الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

بالصور .. رئيس جامعة حلوان يستقبل اللواء أركان حرب عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي

أستقبل الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان اليوم اللواء أركان حرب عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكرى على هامش الندوة التثقيفية الثامنة التي تنظمها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالجامعات والمعاهد المصرية فى رحاب جامعة حلوان، بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة عمداء كليات الجامعة والطلاب.

وأجري مهدي وقائد قوات الدفاع الشعبي جولة تفقدية للمعرض الفني الذي تضمن عدد من اللوحات الوطنية المصرية.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء ثم تحدث الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري وقواتنا المسلحة العظيمة، مؤكدًا على أهمية مواجهة الفكر بالفكر لتنوير عقول الشباب من طلاب الجامعة، وقال أن تنوير العقول والاهتمام بالشباب هو أحد أهم أهداف خطة رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للمعرفة والابتكار والبحث العلمي، تلك الخطة التي تتحقق يوميًا بمتابعة وتوجيه حثيث من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال رئيس الجامعة أن جامعة حلوان تتشرف بإستضافة الندوة التثقيفية الثامنة وأن الجامعة حريصة علي إعداد طلابها علميًا وعمليًا لإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات من خلال الندوات التي ترسخ قيم الولاء والانتماء، فجميعنا يدرك أن جيش مصر العظيم عقيدته تقوم علي حماية حدود البلاد من أعداء مصر لمواجهة الطامعين فيه، وهذه العقيدة توارثتها العسكرية جيل بعد جيل، وأمتدت للحفاظ علي مقدرات الشعب من كل مايمسه وكان الجيش دائما فاصلًا حاميًا للأرض والشعب ضد كل من يريد المساس بهما، فالشعب والجيش نسيج لايمكن إختراقه وسيظل ذلك وتحيا مصر.

وقال اللواء عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري أن شعب مصر الباسل أثبت أن عبقريته في مكنون شخصيته وقدرته علي صناعة الأمجاد ورؤية مصر 2030 تعبير عن قدرة مصر علي التخطيط والإنجاز، ليحيا المواطن المصري الحياة الكريمة التي يستحقها، في ظل قدرة الدولة علي حصر موجات الإرهاب ومحاصرته، ويخطئ من يعتقد المساس بأرض مصر فتم القضاء على الإرهاب الأسود لتظل مصر آمنة مطمئنة، فتحية لشهداء مصر الأبرار، في ظل حرص القيادة السياسية علي رعاية أسر الشهداء تقديرا لما قدموه للدولة لحماية الأرض.

وعقب ذلك قدم طلاب جامعة حلوان عدد من الفقرات الشعرية .

ثم عقدت محاضرة بعنوان: "الذكاء الاصطناعي وأثره على الأمن القومي المصري قدمتها " الدكتورة غادة عامر وكيل كلية الهندسة جامعة بنها، قائلة أن العصر الحالي يشكل خطورة على من لايرغب فى التعلم وإن الدولة الآن توفر كل الإمكانيات للعلم والتعلم، وأوضحت أن الذكاء الاصطناعي هو أداة لتفعيل القدرات، وأن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل للبشرية ومن يصبح قائد في هذا المجال سيصبح قائد للعالم أجمع، وهو المورد الأقوى الذي سيحدد مصير الأمم في الفترة المقبلة، وأن ذلك ليس من الحكمة تجاهله، ثم تحدثت عن أن الذكاء الاصطناعي سيحسن الصحة والتعليم والاعلام والتصنيع والنقل والتجارة وتحسين جودة المحاصيل، ولكنه سيغير التكتيكات العسكرية بل سيغير استراتيجيات الأمن القومي فى العالم، حيث أن جميعنا يستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي.

كذلك تحدثت عن الثورة الصناعية الرابعة، والخلفية التاريخية للذكاء الاصطناعي علي المستوي العالمي، وأدوات الذكاء الاصطناعي وكيفية معالجة اللغات الحية وفهمها، والتعرف علي الكلام، والانسان الآلي، وتطبيقاته في العديد من المجالات منها الصحية والنقل والمواصلات، ومجال الخدمات المالية والتخطيط الشخصي، والاعلام والاتصالات.

كما تحدثت عن مصر والثورة الصناعية الرابعة ومقترح الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي والرؤية المصرية وحوكمة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات ورؤية مصر 2030.

وعقب ذلك ألقي الدكتور طاهر نصر رزق المدرس بهيئة المواد النووية والمدرس الزائر بأكاديمية ناصر الأكاديمية العسكرية العليا محاضرة عن زرع الانتماء الوطني وتفعيله ومحاربة إرهاب الفكر والتطرف كبعد اجتماعي للأمن القومي، وتناولت البعد الاجتماعي للأمن القومي، الذي يعد عاملا مؤثرا في الامن القومي، وتحدث عن إرهاب الفكر الذي يمكن أن يكون أداة لجعل إنسان يدمر حياته وهو أخطر أنواع الإرهاب، مشيرًا لاهم نقاط الضعف التي تؤدي للعرضة لارهاب الفكر وما الخطوات الفعالة لمواجهتها والوقاية منها، ومن هذه النقاط تفكك الاسرة المصرية، فقد القدرة علي التعامل مع المحبطات النفسية، عدم التمسك بتعاليم الدين سواء الاسلامي أو المسيحي كالتسامح والتعايش ونبذ العنف، غياب روح الانتماء بكل انواعه وخاصة الانتماء الوطني.

كذلك تم عرض فيلم وثائقي من إدارة الشئون المعنوية "حلم وطن" تضمن انجازات الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية، وفيلم تسجيلي "فيديو الشهداء"، وعُرضت مسرحية عزيزة قدمها طلاب الجامعة، كما قدم كورال مصر جامعة حلوان أوبريت غنائي وطني تحت قيادة الدكتور أحمد عواد الدكتور بكلية التربية الموسيقية، وقدموا عدد من الأغاني بطريقة أبداعية منها "قالوا اي علينا دولا"، "زي ماهي حبها"، "مصر تستطيع"، سلم ع الشهداء اللي معاك"، أغنية "مسلسل الاختيار"،" فيها حاجة حلوة"،" اهلا رمضان" والتي نالت أعجاب الحضور وأشادوا بالأداء الرائع للفريق.

وفي ختام الندوة تم تكريم أسر الشهداء وذوي الهمم، كما تبادل الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، واللواء أركان حرب عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي الدروع التذكارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة