الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزير الدفاع.. الحلقة الأولى من مسلسل ”الاختيار 3” تشهد تطورات وأسرار من فترة حكم الجماعة الإرهابية

ياسر جلال
ياسر جلال

حصدت الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 3" مشاهدات عديدة بعد العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي الإخوان الحكم ورئاسة محمد مرسي، وتولي اللواء عبد الفتاح السيسي منصب وزير الدفاع بعدما كان مديرا للمخابرات الحربية.

وظهر الفنان ياسر جلال في بداية الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 وهو يقدم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع قبل ثورة 30 يونيو، وحضوره اجتماع مع أبرز قيادات الدولة لاتخاذ “قرار مصيري البلد محتاجاه”، وجاءت الحلقة الأولى بعنوان “وزيرا للدفاع”.

وكشف الاختيار 3 عن عدد من المخططات التي كانت تحيكها الجماعة الإرهابية لفرض سيطرتهم على الحكم في مصر، من بينها التخطيط لتشكيل الحرس الثوري في سيناء، وإقالة المشير محمد حسين طنطاوي من منصب وزير الدفاع الذي لعب دوره الفنان أحمد بدير.

وظهرت الفنانة منى عبد الغني بشخصية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، أثناء تناولها الإفطار مع زوجها في رمضان وحديثه عن والدته التي كانت مريضة في ذلك الوقت، والأخلاقيات التي تعلمها منها وذكريات شهر رمضان في منطقة الجمالية التي شهدت نشأته.

قدم الفنان صبري فواز شخصية محمد مرسي أثناء توليه منصب الرئاسة، فيما ظهر الفنان خالد الصاوي بشخصية خيرت الشاطر الذي كان يقود العديد من اجتماعات الجماعة للتخطيط والتآمر على مصر.

استبدلت أيضا الفنانة إنجي المقدم التي كانت تلعب شخصية زوجة كريم عبد العزيز في الموسم الماضي من الاختيار، بالفنانة إيمان العاصي، فيما ظهر أحمد عز مع الفنان خالد زكي الذي يقوم بدور والده مستشار سابق.

تطرقت الحلقة أيضا إلى حادث اغتيال الجنود المصريين في رفح عام 2012، وكشف العديد من ملابساتها.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

يعرض مسلسل “الاختيار 3” في رمضان 2022 الجاري، على قنوات ON، إلى جانب طرحه على منصة WATCH IT.

ظهر في البرومو الدعائي لمحة من أحداث العمل المعروض حاليا، والذي ستدور أحداثه حول لحظات ما قبل عزل محمد مرسي، وتآمر قيادات الجماعة الإرهابية على مصر، وعرض دور كل كوادر الدولة في مواجهة المخطط الذي كان سيضر بالبلاد، ويظهر خلاله عدد من الشخصيات المهمة، أبرزهم البابا تواضروس والإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة خلال أحداث ثورة 30 يونيو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة