الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:53 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الاتحاد 4-1 بعد 65 دقيقة عاجل .. حالة تأهب قصوى فى الجيش .. مصر تبلغ الولايات المتحدة قلقها .. وقوات الاحتلال تواصل عملياتها فى رفح مدير تعليم الجيزة يصدر تعليمات صارمة بشأن انضباط امتحانات نهاية العام 2024 بعد أن خنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الطفلة جانيت. أتحايل عليا علشان أتجوزه.. خلاف الراقصة شمس مع طليقها سعد الصغير بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب.. سام مرسي: لقد صنعنا التاريخ الأهلي يضرب الاتحاد المستسلم بثلاثية عالمية في الشوط الأول رضا سليم يحرز هدف عالمي للأهلي أمام الاتحاد في الدقيقة 32 وسام أبوعلي يحرز الهدف الأول للأهلي أمام الاتحاد من ضربة جزاء القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا قبل الامتحانات.. أفضل أدعية الامتحان المستجابة لتسهيل الحفظ والمذاكرة 2024 الدوري المصري: 15 دقيقة من الضغط الأهلاوي ومطالبة بضربة جزاء أمام الاتحاد

تخريج دورتين تدريبيتين لعددٍ من الكوادر الأمنية من الدول الأفريقية ودول الكومنولث بأكاديمية الشرطة

نظمت أكاديمية الشرطة إحتفالاً بمناسبة تخريج الدورتين التدريبيتينأرقام 331 للمتدربين الأفارقة فى مجال مكافحة الإرهاب الدولى 372 للمتدربين من دول الكومنولث في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر والتى أقامها مركز بحوث الشرطة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر –الكشف والتعامل مع المواد المتفجرة والعبوات المترجلة –تنمية مهارات القيادات الأمنية وشارك فى تلك الدورات 71 متدرباً .
حضرالحفل اللواء دكتور مديرمركز بحوث الشرطة نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية وعدد من ضباط مركز بحوث الشرطة حيث نقل لهم اللواء دكتور مديرمركز بحوث الشرطة إنابةً عن اللواء مساعد الوزير رئيس الأكاديمية خلال كلمته التى ألقاها تحيات السيد محمود توفيق وزير الداخلية وإهتمام البالغ بفعاليات تلك الدورات مؤكداً على حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية ودول الكومنولث بما يكفُل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يسهم فى تحقيق أمن وإستقرار الشعوب.
من جانبه أكد نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن الوكالة تعمل بصورة مكثفة في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، ومن بينها أكاديمية الشرطة وأن تعزيز الأمن والإستقرار فى دول القارة الأفريقية ودول الكومنولث يمثل أحد أولويات عمل الوكالة في سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والإستقرار.
ولقد تلقى المتدربون برنامجاً تدريبياً وتعليمياً مواكباً لأحدث المستجدات فى مجال التدريب الأمنى بمحاوره المختلفة والذى يشارك فية نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملى بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التى تحاكى الواقع المعاصر.
يأتى ذلك إتساقاً مع إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى إحدى محاورها على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الأفريقية الشقيقة وكذا دول الكومنولث وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .. وقد أعرب المتدربون عن سعادتهم البالغة بتلقى تلك الدورات فى مصر، وتقدموا بخالص التقدير لما شاهدوه من قدرات فائقة فى مجالات التدريب الأمنى وبحجم المهارات والخبرات التدريبية والأمنية الإحترافية ، وأكدوا أن تلك الدورات سيكون لها بالغ الأثر فى تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمنى وفى نهاية الإحتفال تم تكريم أوائل المتدربين ومنحهم شهادات التقدير والتفوق .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.