الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:41 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الأمم المتحدة تُعلق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان

بوتين
بوتين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان ومقره جنيف.

وحسب "فرانس برس" حصدت الحملة التي تقودها الولايات المتحدة 93 صوتًا لصالحها، بينما صوتت 24 دولة بالرفض وامتنعت 58 دولة عن التصويت.

وفي وقت سابق، كانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أعلنت عن خطط للسعي إلى تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بسبب جرائم القتل في بوتشا، وفق ما ذكرت شبكة "فرانس 24".

وردت روسيا بعنف على الدعوة المشتركة للندن وواشنطن، واعتبرتها أمر وعرض "غير معقول" و "غير مسبوق".

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن "استبعاد روسيا من مجلس حقوق الإنسان ممكن نظريا، لكن لا يمكن استبعادها من مجلس الأمن".

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" عن نيبينزيا: "أن الحديث عن إمكانية استبعادنا من مجلس الأمن لا يستند إلى أي شيء على الإطلاق، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد أي شيء الآن، لأننا نعيش في عالم أصبحت فيه جميع القواعد بلا قيمة".

وأضاف أنه من الناحية النظرية يمكن القيام بذلك، لكن من المستحيل استبعادنا من مجلس الأمن، لأنه ببساطة جزء من الأمم المتحدة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.