الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:19 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير العدل يعلن موعد استقبال المواطنين بمأموريات الشهر العقارى لتسجيل العقارات

كشف المستشار عمر مروان وزير العدل موعد تطبيق تعديلات قانون الشهر العقارى الأخيرة التى تسهل خدمات تسجيل الملكية للعقارات والشقق وهو يوم الأحد الموافق 7 مايو المقبل حيث تفتح كل مأموريات الشهر العقارى على مستوى الجمهورية فى هذا الموعد أبوابها لاستقبال المواطنين الراغبين فى تسجيل عقاراتهم.

وقال المستشار عمر مروان وزير العدل أن تعديلات قانون الشهر العقارى الجديدة تسمح بتسجيل الملكية دون اشتراط إثبات تسلسل الملكية وسابقة تسجيل الأرض المقام عليها العقار مؤكدا على أن هذه التعديلات نقلة نوعية فى عمل الشهر العقارى وملكية المواطنين.

وحدد الشهر العقارى مجموعة من المستندات والأوراق لتسجيل العقار وفقا لثلاثة حالات حصرتها التعديلات الأخيرة المتمثلة فى:

أولا: العقد النهائي بين البائع والمالك الحالى للشقة أو العقار وإيصال مرافق تثبت الإقامة. ثانيا: العقد العرفى أو الابتدائي يكون مر على تحريره 5 سنوات بالإضافة إلى إيصال مرافق أو ما يثبت الإقامة طوال هذه المدة.

ثالثا: إيصال مرافق أو ما يثبت الإقامة لمدة 15 سنة. بالإضافة إلى بعض الأوراق الأخرى منها خريطة مساحية رقمية للعقار، والنموذج المعد للتسجيل.

ومنحت تعديلات القانون حق الاعتراض من أصحاب الشأن فى حال وجود تنازع على طلب التسجيل من خلال تحديد مدة 30 يوم للفحص والإعلان ومدة 7 ايام لتقديم الاعتراض والفصل فيه وعن الرسوم المطلوبة فقد تم تحديدها من 500 جنيه كحد أدنى و3900 جنيه كحد أقصى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy