الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تدخل الجنة ومكفرة للذنوب.. تعرف على كيفية أداء صلاة التسابيح

الصلاة
الصلاة

يتسابق كثير من المسلمين خلال شهر رمضان الكريم في مضاعفة أجورهم وحسناتهم بالإكثار من العبادات والنوافل، ومنها صلاة التسابيح، والتي ورد في فضلها أن من فعلها ولو مرة في عمره يدخل الجنة بغير حساب، ورد في حديث نبوي أن صلاة التسابيح مكفرة للذنوب، مفرجة للكروب، ميسرة للعسير، يقضى الله تعالى بها الحاجات.

ولكن ما هي صلاة التسابيح وكيف يمكن أداؤها؟.

قالت دار الإفتاء المصرية، في حسابها على «فيس بوك»، إن صلاة التسابيح تُصلى أربع ركعات، «أي بتسليمة واحدة»، بدون تشهد أوسط.

وفي كل ركعة من الركعات الأربع في صلاة التسابيح يقرأ المصلي بفاتحة الكتاب وسورة أي سورة يختارها، ثم يقول وهو قائم بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع هذه التسبيحات الأربع: سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 15 مرة.

وأشارت «الإفتاء» إلى أن المصلي يركع، وبعد التسبيح المعتاد في الركوع يقول: سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع قائلًا: سمع الله لمَن حمده، ثم يقول: سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات.
وقالت إن المصلي يهوى ساجدًا، وبعد التسبيح المعتاد في السجود يقول: سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد، فيقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات.

وأضافت أن المصلي يسجد، وبعد التسبيحات المعتادة في السجود يقول: سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود ويجلس القرفصاء في استراحة خفيفة بين السجود والقيام ويقول: سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، فذلك 75 مرة في كل ركعة.

وأوضحت أن المصلي بفعل ذلك 4 مرات، أي في الركعات الأربع، فتكون 300 تسبيحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة