الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شعراوى يكشف موعد الانتهاء من الأسواق العشوائية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة حريصة على الانتهاء من القضاء على كافة الأسواق العشوائية بالتزامن مع الانتهاء من برنامج حياة كريمة فى جميع المحافظات.

وأضاف اللواء محمود شعراوي خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إنه جاري التنسيق مع المحافظات لإجراء حصر للأسواق الرسمية والعشوائية مشيرا إلى أن ملف الأسواق العشوائية صعب جدا لاسيما أن كثيرا من الشعب المصري بسيط ويسعى إلى لقمة العيش مما أدى إلى انتشار الأسواق العشوائية بدءا من القاهرة وانتهاءا بالمحافظات المصرية مرورا بالريف والصعيد .

وتابع أن وزارة التنمية المحلية معنية الآن بثلاث ملفات رئيسية وهي مبادرة حياة كريمة والأسواق والمواقف العشوائية ونقاط الإطفاء، بمقدار ١.٨ مليار جنيه .

وقال الوزير: "نسعى إلى إنشاء أسواق رسمية ولكن مش معقول هنعمل أسواق فى كل قرية، لاسيما أن هذا المبلغ سيدعم ٥٢٨ مشروع، وحتى الآن أتيح لنا مبلغ ٤٠٠ مليون جنيه كبداية لعمل الأسواق وخلال ٣٠ يونيو نكون انتهينا من هذة الأسواق".

وأكد شعراوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على تفعيل الحراك والتعاون بين جميع الوزارات وذلك بهدف تحقيق الصالح العام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة