الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

بالصور .. المعهد القومي للبحوث الفلكية يستضيف طلابًا من جامعة العلوم الماليزية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول تعاون المعهد مع جامعة العلوم بماليزيا، لاستضافة عدد من الطلاب من قسم الجيوفيزياء بالجامعة، لقضاء فترة تدريب، والتعرف على أقسام المعهد المختلفة.

وأشار التقرير إلى أن الهدف من هذا التعاون خلق مزيد من فرص التعاون في الاتجاهات التي تخدم رؤية مصر 2030، كما أن توفير منحة internship لمجموعة من الطلاب، يأتي تتويجًا للتعاون المُثمر بين المعهد والجامعة، ولزيادة الفرص المُستقبلية لنقل وتبادل التكنولوجيا في مجالات عمل المعهد.

وكان المعهد قد وقع اتفاقية تعاون مع جامعة ماليزيا للعلوم، والتي بمُقتضاها يتم تبادل الزيارات بين الجانبين، والعمل في بعض المشروعات البحثية، وكذلك تنظيم وحضور المؤتمرات المُشتركة بين الجانبين.

وعلى صعيد آخر، التقى الدكتور جاد القاضي بالدكتور عمر قديرى أستاذ الزلازل بمعهد الديناميكية الأرضية التابع لهيئة الاستشعار والتنمية بدولة نيجيريا، خلال زيارة الأخير للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، لبحث سُبل تعزيز التعاون المُستقبلي بين المعهد والجانب النيجيري، وذلك من خلال عقد عدد من اللقاءات من خلال بعض المنصات الإلكترونية؛ للوقوف على عناصر وفرص التعاون بين الجانبين.

يذكر أن الدورة التدريبية لراصدي الزلازل الأفارقة والعرب، التي نظمها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ساهمت في دعم أطر التعاون وتعزيز الصداقة بين المعهد والمعاهد المُناظرة بالدول الإفريقية، فضلًا عن عضوية المعهد في المفوضية الإفريقية للزلازل ورئاسته للجنة التدخل السريع التابعة للمفوضية، والتي أتاحت فرص عديدة للتعاون مع الأشقاء في المعاهد المختلفة بالدول الإفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة