الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُعلن مقتل أكثر من 23 ألف جندي أوكراني

بوتين
بوتين

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إجور كوناشينكوف، اليوم السبت 16 أبريل، مقتل أكثر من 23 ألف جندي أوكراني خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد كوناشينكوف، أن وزارة الدفاع الروسية تمتلك بيانات عن الخسائر الحقيقية للجيش الأوكراني والحرس الوطني (الأوكراني) و"المرتزقة الأجانب الذين وصلوا إلى أوكرانيا"، حسب تعبيره، والتي يخشى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إخبار شعب أوكرانيا عنها، وذلك حسب قوله.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم السبت، تدمير مصنعين حربيين في كييف ونيكولاييف بالأسلحة الدقيقة.

وجاء هذا الإعلان على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، الذي أكد أن القوات الجوية الروسية دمرت مصنعا لإنتاج المدرعات في كييف وورشة لإصلاح المعدات العسكرية في نيكولاييف بأسلحة دقيقة بعيدة المدى.

وأضاف كوناشينكوف أن قوات الدفاع الجوي الروسي استطاعت إسقاط طائرة أوكرانية من طراز "سو 25" في الجو على بعد 15 كيلومترا جنوب بلدة إيزيوم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات الجوية الروسية قامت بتدميرت 16 منشأة عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك في منطقتي بولتافا ونيكولاييف.

واعتبارًا من يوم 25 مارس، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.