الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:31 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الكويت تدين بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى المسجد الأقصى

أدانت دولة الكويت بأشد العبارات اليوم اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى للمسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة لوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة الوزيرالمفوض بدرالمنيخ أمام جلسة مجلس الأمن الدولي مفتوحة النقاش حول منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وقال المنيخ أن المجتمع الدولى تابع بقلق شديد التصعيد الخطيرالذي تشهده الأراضى الفلسطينية جراء الجرائم والاعتداءات التي ترتكبها إسرائيل (السلطة القائمة بالاحتلال) ضد الشعب الفلسطيني فلقد شاهدنا جميعا وبكل أسف اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين.

وأضاف: " تلك الاعتداءات التى تصاعدت على نحو خطيرخلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك أدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين بما في ذلك الأطفال والنساء وإلحاق أضراربالغة بمرافق الحرم القدسي الشريف".

وأكد أن دولة الكويت تجدد إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وكافة المدنيين العزل.
واعتبرهذه الاعتداءات استفزازا لمشاعرالمسلمين وتقويضا لحرية العبادة في المسجد الأقصى وتعد تصعيدا خطيرا وانتهاكا صارخا لكافة المواثيق والقرارات الدولية ومدعاة لتغذية التطرف والعنف وتقويض استقرارالمنطقة".

وطالب المنيخ سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وأكد في ختام كلمته - أن دولة الكويت تجدد تمسكها بالموقف العربي والإسلامي والدولي الذي يؤكد على أن السلام هو الخيارالاستراتيجي وأن الحل الدائم والشامل والعادل يقوم على حل الدولتين وفقا للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية وبما يؤدي إلى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.