الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية 100 سنة غنا.. علي الحجار ونادية مصطفي يتألقون في دار الأوبرا بأغنية شحات الغرام

أحداث مثيرة في الحلقة 25 من مسلسل ”الاختيار 3”

ياسر جلال
ياسر جلال

انتهت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 3، والتى شهدت ضربة قوية لرجال القوات المسلحة ورجال حرس الحدود بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف عمليات تهريب السلاح خاصة من الحدود الغربية.

وأثناء الحلقة عرض اجتماع بين وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وقيادات القوات المسلحة يؤكد فيها أن التقارير التي يتسلمها حول أوضاع التهريب داخل مصر خطيرة جدا خاصة من الجهات الغربية.

وحث الرئيس السيسي على ضرورة الخروج بخطة محكمة للسيطرة على هذه العمليات قبل أن تتسبب في إراقة دماء مصرية.

شهدت الحلقة أيضا اعتصامات وتظاهرات الفنانين والمثقفين احتجاجا على إقالة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والمطالبة بإقالة الوزير علاء عبد العزيز.

وأجرى محمد مرسي اجتماعا مع مستشاريه للحديث حول أزمة اعتصامات وزارة الثقافة، فوصف أحدهما المعتصمين والمتظاهرين بأنهم “شوية عواجيز وعواطلية” رفدهم وزير الثقافة فتعمدوا إثارة الشغب.

فيما أبلغ الآخر محمد مرسي بأن الجماعة أصدرت قرارا بخروجه مرة أخرى إلى العلن لإصدار خطاب للحديث حول أزمة سد النهضة رغم رفضه الظهور والحديث عن هذا الأمر مجددا.

وتآمر خيرت الشاطر وإصداره العديد من القرارات الخاطئة التي كان ينفذها محمد مرسي وكان سببا رئيسيا في تدهور أوضاع ملف سد النهضة.

وأمر خيرت الشاطر بإقامة اجتماع مع القوى السياسية وأخبر محمد مرسي أنه سريا لكنه كان مذاعا على الهواء، فطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي وقف هذه المهزلة فورا

وذكر موقف تغيير مجرى مياه النيل مباشرة عقب زيارة محمد مرسي إلى إثيوبيا، ما مثل خطورة كبيرة على مستقبل أمن مصر المائي.

وتحدث محمد مرسي مع مستشاره في الموقف الحرج الذي تعرض له، رغم تأكيدات رئيس وزرائه والخبراء الإخوان المتواجدين حوله على أن الوضع ليس خطيرا وأن زيارته سيتحدث فارقا

وشهدت تسجيل جديد لخيرت الشاطر أثناء حديثه مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي آنذاك، حول القنوات الفضائية ومالكيها من رجال الأعمال.

وقال خيرت الشاطر: "معظم القنوات الفضائية الرئيسية مملوكة لرجال أعمال، وإنهم ليسوا أصحاب مصلحة لاستقرار الأوضاع في البلد، خاصة مع الانفتاح اللي حاصل في الإعلام.. كان زمان الإعلام بيبقى موجه من بعض أجهزة الدولة إنما دلوقتي لمصلحة أصحابه.. هما مولعين البلد دلوقتي".

ورد السيسي على حديث خيرت الشاطر في أكثر من لقاء بشكل حازم بأن الإعلام المصنف "إسلاميا" يقدم العديد من مواقف "الكذب والتلفيق.. وهنظبطه دلوقتي".

ونبه السيسي خيرت الشاطر لأمر هام قائلا: "ده اللي كانت الناس مستنياه تشوفه من القوى الفاعلة اللي جت.. شوفوا الناس عاوزه منكوا ايه عشان يدوكوا وزنكوا الحقيقي".

مسلسل الاختيار الذى يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال مع كل من الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا ، كان قد احتل المركز الأول منذ اليوم الأول لعرضه .

ويعرض مسلسل الاختيار 3 وثائق ومقاطع فيديو حقيقية تكشف الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن تسلسل الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة في جميع شوارع مصر 30 يونيو 2013.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 مجموعة كبيرة من النجوم، منهم وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.