الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مايا دياب تثير الجدل بالحديث عن زواجها

مايا دياب
مايا دياب

اثارت الفنانة اللبنانية مايا دياب الجدل من خلال حديثها عن إنها عاشت مع زوجها لفترة قبل اتخاذ قرار الزواج

وأوضحت مايا دياب في حوارها مع جعفر عبد الكريم ببرنامج "جعفر توك" عبر قناة DW، أن المساكنة كانت مهمة للغاية بالنسبة لها قبل الزواج، وقالت: "قربنا من بعض وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر".

وأكدت أن قرار الانتقال للعيش مع زوجها قبل الزواج كان حتمي بالنسبة لها، لأنها لم تكن متأكدة من صحة قرار الزواج في تلك المرحلة من علاقتهما، وأن الدين ليس هو الأمر الوحيد الذي يجمع الشخصين للزواج.

وقالت مايا دياب: "بعض الناس بيقولوا إن ممكن تتجوز أنت وشخص بينك وبين الله، زمان كانوا يقولوا (زوجتِك نفسي، زوجتَك نفسي)، اختصر الموضوع وأقول إنني مع الحرية وحرية كل إنسان في اختيار الأشياء اللي بيعملها".

وتحدثت مايا دياب عن كونها مسيحية تزوجت من مسلم، وأكدت أنها دفعت أموال لرجال الدين في لبنان لكي يسمحوا لها باتمام الزيجة، بعدما رفضوا السماح لها في البداية، واضطرت لدفع ألاف الدولارات، مؤكدة أنها تزوجت مدنيا من زوجها السابق ووالد ابنتها.

وأشارت إلى أن ابنتها تحمل الديانة الإسلامية طبقا للقوانين اللبنانية، لكنها لا ترى أي مشكلة في اختلاف ديانتها عن ابنتها، وأوضحت: "لو إحنا في دولة مدنية كان الإنسان بيخلق وما بيحطوا له بجوار اسمه الكلمة اللي مش حلوة"، مشيرة إلى خانة الديانة.

وتابعت أنها لا تتحدث مع ابنتها عن الدين: "ما بنحكي عن الموضوع أبدا، وما راح نحكي أبدا، مش لازم نحكي عن الديانة لازم تتعلم كيف تتعامل مع الإنسان وتحب الناس وما تأذي حدا".

وأكدت مايا دياب أنها لا تمانع أي قرار تتخذه ابنتها بشأن ديانتها حتى لو قررت عدم اعتناق الدين، وقالت: "هي حرة واحترمها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.