الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 08:36 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تسريبات جديدة وتعليق السيسي على توافد الملايين على ميادين مصر في أحداث الحلقة 28 من مسلسل ”الاختيار 3”

الاختيار 3
الاختيار 3

أنتهت الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار 3 - القرار” الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم ونجمات الفن أبرزهم، ياسر جلال، أحمد عز، أحمد السقا، وكريم عبد العزيز.

وبدأت أحداث الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 بحصول ضباط المخابرات الحربية على معلومة تفيد بتلقي فتاة الشرقية “إسراء” تكليفًا بتنفيذ بإرتداء حزام ناسف والقيام عملية انتحارية تستهدف «قطاع 101»..

وحملت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 عنوان 30 يونيو، وجاءت لتكشف كيف بدأت الثورة 2013 للإطاحة بحكم مرسي عقب توقيع 22 مليون إستمارة لحركة تمرد، وخروج الملايين بمختلف شوارع وميادين مصر.

و علق السيسي على توافد الملايين على شوارع وميادين مصر بـــ: المصريين بيتحركوا زي الأمواج، كأنهم في هجرة، هجرة من مكان خطر لمكان أمان، هجرة من حال لحال، الشعب المصري خاف على وسطيته خاف على مستقبله، نزل لما حس ان بلده بتتغير ومش هتبقى بلده، نزل عشان يقول لأ، انا مش هاعيش بالطريقة دي ولا بالشكل ده.

و تناولت الحلقة 28 توافد عدد من الأجانب على فنادق منطقة وسط البلد، وتحدث ضابط المخابرات العامة سيف - أحمد عز مع رئيسه عن تتبعه لأسماء جميع الأجانب، ووجدهم جميعًا من الصحفيين، ما عدا اثنان تقمصا شخصيات صحفيين لكنهم تابعين لتنظيمات إرهابية.

و عرضت الحلقة تسريبا جديدا لمهندس إرهاب جماعة الإخوان خيرت الشاطر، ويُسمع فيه صوت الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال الأخير: اللي يخاف ميحكمش
ليرد خيرت الشاطربــ:آه لأ طبعا القضية مش قضية خوف
السيسي:لا لا لا معلش الكلمة دي أنا دايما أقولها، يا عباس اللي عايز يعمل إنجاز حقيقي وده الناس اللي بتقفز ببلادها بيشوف مواطن العوار والخراب فين وبدون ظلم لأحد.

و ظهر الفنان أمير كرارة كضيف شرف في حلقة أمس وهي الحلقة الـ27 ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 3 – القرار” بشخصية الشهيد البطل أحمد منسي ليزور الضابط الذي يجسد دوره مروان “أحمد عز” في المستشفى وذلك بعدما قدم كرارة الشخصية في الموسم الأول من العمل خلال شهر رمضان 2020.

وبدأت حلقة الأمس من مسلسل الاختيار بترتيبات مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية لكتابة خطاب جديد للتصدي لشباب ثورة تمرد، ولم يتصور مرسي أن خطابه الأخير الذي ألقاه في 26 يونيو 2013 قبل أيام قليلة من ثورة 30 يونيو، سيكون بمثابة «السكين» الذي وضعه على رقاب جماعة الإخوان، ووقف مرسي يخطب خطبته التي كانت معقودة عليها الآمال أن تجمع شتات الشعب المصري لكنه مزَّقته بالانقسامات السياسية وجاء الخطاب ليزيد من حدة الإنقسام في الشارع المصري.


وطالت كلمات مرسى الهجوم على مؤسسات الدولة بداية من نقابة الصحفيين الذي اتهم نقيبها الأسبق مكرم محمد أحمد، والقضاء المصري واتهام الفريق أحمد شفيق بقضية اختلاس أموال في قضية «أرض الطيارين» الشهيرة وقصة انقطاع الكهرباء قائلًا: الواد عاشور بتاع الشرقية بياخد 20 جنيه ويقطع الكهربا، وغيرها من المزاعم التي أطلقها مرسي وجعلت الهجوم المجتمعي يتسارع للإطاحة به من منصبه

ومسلسل «الاختيار 3» من بطولة عدد كبير من نجوم الفن وأبرزهم؛ أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوي.. كما أن المسلسل يضم أيضًا مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري، الفنان الكوميدي محمود البزاوي، الفنانة الشابة سمر مرسي، الفنان مجدي فكري، الفنان الكوميدي بيومي فؤاد، الفنان صبري فواز، والفنانة إيمان العاصي، وأيضًا، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy