الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 11:40 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هلا رشدي تطالب بقانون بمنع الإيحاءات الجنسية في الأعمال الفنية

هلا رشدي
هلا رشدي

اثارت الفنانة هلا رشدي الجدل بعدما طالبت بضرورة وجود قانون يمنع وجود إيحاءات جنسية في الأعمال الفنية التي تقدم للجمهور، مشيرة إلى أن الحياء سوف يختفي من مجتمعنا؛ بسبب مثل هذه الأعمال، مؤكدة أن للفن رسالة ودور مهم في التأثير على المجتمع.

وكتبت هلا رشدي منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قالت فيه: يا رب يطلع قانون يمنع الإيحاءات الجنسية، والتلاعب في الألفاظ في أفلامنا الحلوة، ونبطل نسخسخ عليها في السينمات، وصوتنا يجيب آخر القاعة، فـ نشجَّع صُناع العمل يزودوا الجرعات.

وتابعت هلا رشدي: نتيجة التساهل ده بنشوفه في الحياء اللي بيختفي، وواحدة واحدة سقف الخروج عن النص بيزيد في حياتنا العامة.. الفن رسالة.

وعلى الفور انهالت عليها التعليقات من قِبل متابعيها، التي تدعم فكرتها،
وكان فيلم واحد تاني، للفنان أحمد حلمي آثار أزمة كبيرة، فور طرحه بدور العرض السينمائي، واتهمه البعض بأنه يروج للمثلية الجنسية، كما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام لإيقاف عرض هذا الفيلم، ومحاكمة صناعه.

واتهم البعض الفيلم بأنه لا يناسب الأسرة المصرية، ولا يتناسب مع عادات وتقاليدنا الشرقية، بسبب احتوائه على إيحاءات جنسية، وألفاظ خارجة، وطالب البعض بسحبه من دور العرض السينمائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.