الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا: إحباط محاولات أوكرانيا للاستيلاء على جزيرة الأفعى

بوتين
بوتين

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن القوات المسلحة الروسية صدت عدة محاولات يائسة من قبل نظام كييف للاستيلاء على جزيرة زميني “جزيرة الأفعى”.

وحسب وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، قال كوناشينكوف، “بناء على أوامر مباشرة من زيلينسكي، خططت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، بمشاركة مباشرة من مستشارين من الولايات المتحدة وبريطانيا، لاستفزاز كبير للاستيلاء على زميني”.

وأضاف: “خلال اليومين الماضيين، بذلت كييف عدة محاولات يائسة لهجوم جوي وبحري على الجزيرة، وهو أمر مهم لضمان السيطرة على الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود”.

وتابع: “تكبد العدو خسائر فادحة، وخلال فترة صد الهجمات في منطقة زميني، أسقطت أربع طائرات أوكرانية في الجو، من بينها ثلاث طائرات من طراز Su-24 وطائرة من طراز Su-27، وثلاث طائرات عمودية من طراز Mi-8 كانت على متنها، طائرة هليكوبتر من طراز Mi-24 ".

وأشار إلى أن 29 طائرة أوكرانية بدون طيار أسقطت في الجو في غضون يومين، بما في ذلك ثماني من طراز "بيرقدار TB-2" ، فيما أصيبت أربع طائرات بدون طيار بعد ظهر اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.