الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان روسي عاجل بشأن خسائر الجيش الأوكراني في جزيرة الأفعى

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط 30 طائرة مسيرة أوكرانية من طراز "بيرقدار" خلال عملية أوكرانية لاستعادة جزيرة زميني “جزيرة الأفعى” الاستراتيجية قبالة سواحل أوديسا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة "بيرقدار 2" بعد ظهر اليوم في منطقة جزيرة زميني الاستراتيجية، وبذلك فقد نظام كييف خلال الأيام الثلاثة الماضية 30 طائرة بدون طيار فقط في المنطقة المذكورة" .

وأضاف: "شاركت جميع الطائرات المسيرة في العملية الفاشلة للاستيلاء على جزيرة زميني عشية 9 مايو، عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى".

وتابع: "عثر الجنود الروس اليوم على 3 جثث أخرى للنازيين الأوكرانيين جرفتهم المياه من البحر إلى الشاطئ، فيما لا تزال 27 جثة لمقاتلي القوات الخاصة الأوكرانية والنازيين على الجزيرة".

وقال: "وفي سياق محاولة الاستيلاء على الجزيرة، فقد نظام كييف ثلاث قاذفات من طراز “Su-24” ومقاتلة “Su-27”، و10 مروحيات، و3 زوارق هجومية مدرعة سينتور".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.