الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:53 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سبب خطير وراء تعطيل الدراسة في الكويت

الكويت
الكويت

أعلنت وزارة التربية في الكويت تعطيل الدراسة يوم غد الثلاثاء للطلبة فقط، على أن يستمر عمل الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أنه تم "تعطيل الدراسة ليوم غد الثلاثاء الموافق 17 /5 /2022 وذلك للطلبة فقط على ان تستؤنف الدراسة يوم الأربعاء الموافق 18/5/2022 بنفس نظام توالي المجموعات حسب الدليل الارشادي المعتمد ..وعلى أن يبدأ دوام الاسبوع المقبل يوم الأحد الموافق 22/5/2022 للمجموعة أ بدلا من المجموعة ب وذلك حرصا من الوزارة على تساوي الخطة الدراسية لكل من المجموعتين".

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة الموانئ بدولة الكويت، اليوم الاثنين، إيقاف حركة الملاحة البحرية مؤقتا في موانئها الثلاث (الشويخ-الشعيبة-الدوحة) نتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي إن "سوء الأحوال الجوية نتج عنه تدني مستوى الرؤية إلى اقل من 300 متر".

وأضافت الهيئة أنه "حرصا منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها قررت إيقاف حركة الملاحة على ان يتم استئنافها فور تحسن مدى الرؤية".

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني أعلنت اليوم الاثنين، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتا بسبب حالة الغبار والعاصفة الترابية التي تشهدها البلاد حاليا.

وقال نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية في الكويت عماد الجلوي، إن حركة الطائرات تأثرت بحالة الجو الحالية، مضيفا أنه سيتم إعادة جدولة مواعيد الرحلات والعودة إلى حركة الطيران الطبيعية فى المطار فور تحسن الرؤية، حسب وكالة الانباء الكويتية "كونا".

وأفاد بأن الكويت تتأثر حاليا بانخفاض في الرؤية الأفقية، بسبب موجة الغبار تصل إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق مصحوبة برياح نشطة السرعة قد تصل سرعتها اكثر من 50 كيلومترا في الساعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.