الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأمريكي يعلن عن خطته لمحاربة التضخم في أمريكا

بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطته لمحاربة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعتمد بشكل أساسي على الاحتياطي الفيدرالي، لتخفيف العبء على الأسر في أوقات الهزات الاقتصادية وتقليل عجز الميزانية.

وقال بايدن، في مقال لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إنه من خلال السياسات الصحيحة، يمكن للاقتصاد الأمريكي الانتقال من الانتعاش إلى النمو المستقر، ومن أجل هذا التحول من الضروري خفض التضخم.

وقال بايدن: "تنقسم خطتي إلى ثلاثة أجزاء. أولا، يتحمل بنك الاحتياطي الفيدرالي المسؤولية الأساسية عن التحكم في التضخم. ثانيا، نحتاج إلى اتخاذ كل خطوة لجعل الأمور ميسورة التكلفة للعائلات خلال هذه الفترة من الاضطراب الاقتصادي، وبمرور الوقت، لزيادة "القدرة الإنتاجية لاقتصادنا. ثالثا، نحتاج إلى خفض العجز الفيدرالي (الميزانية)، الأمر الذي سيساعد في تقليل ضغط الأسعار".

وأشار بايدن إلى أنه سيعمل مع أي شخص كان جمهوريًا أو ديمقراطيًا لإجراء مناقشات مفتوحة وصادقة لإيجاد حلول لمواطني الولايات المتحدة.

ووصف الرئيس الأمريكي العملية الروسية في أوكرانيا والعقوبات الاقتصادية التي تصاحبها بأنها من أهم عوامل التضخم. ويجادل منتقدوه بأن ارتفاع الأسعار يرجع أساسا إلى تريليونات الحقن في الاقتصاد الأمريكي أثناء جائحة فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.