الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:15 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية تعلن تسجيل 550 حالة مؤكدة بجدري القرود حول العالم

أعلن مسؤول بمنظمة الصحة العالمية أنه تم الإبلاغ عن 550 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود في 30 دولة حتي الآن.

وقالت الدكتورة روزاموند لويس المسؤول التقني عن جدري القرود بمنظمة الصحة العالمية لدينا اليوم 550 حالة مؤكدة في 30 دولة في 4 أقاليم من منظمة الصحة العالمية الـ 6.

وأضافت: "ما نراه الآن مختلف تمامًا نظرًا لأن تفشي المرض يحدث في أماكن متعددة في وقت واحد موضحة إن الخطط جارية لتكثيف اختبار جدري القرود إذا تفشي المرض بسرعة.

وقالت" نشاهد جميع الحالات تظهر في فترة زمنية قصيرة نسبيًا في غضون أيام قليلة حيث انه خلال أسبوعين نرى أكثر من 550 حالة وهذا أمر مختلف لم نشاهده من قبل".

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه حتى يوم الخميس تلقت تقارير عن 257 حالة مؤكدة من جدري القردة وحوالي 120 حالة مشتبه بها في 23 دولة لا يتوطن فيها الفيروس.

وأكدت روزاموند لويس إن منظمة الصحة العالمية لا تعرف مصدر تفشي المرض ودعا الدول إلى الاستفادة من نافذة الفرصة لمنع الحالات من التحول إلى تفشي أكبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.