الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 12:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات عن العاصمة الإدارية.. أسعارها ومشاريعها

طالما أثبت الاستثمار العقاري في المدن الجديدة نجاحه في كافة العصور بداية من بناء مصر الجديدة على يد البارون امبان وحتى الشروق ومدينة و6 أكتوبر وغيرها من المدن الجديدة، كما أن التجربة أثبت أيضًا أن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في المشاريع منذ بدايتها حتى تنجي ثمار الأرباح والعوائد بشكل جيد، وكأي مستثمر لابد من توافر جميع المعلومات لديك عن كل مشروع ستشرع في وضع مدخراتك فيه والاستثمار به، وهو ما ستجده في هذا المقال بداية من معلومات عن العاصمة الإدارية عامة، والمشاريع و الكمبوندات والمولات المتواجدة بها خاصة.

لنتفق على أن المدن الجديدة من أنجح المشاريع في مصر عامة، وأن الثروة العقارية في مصر لا تخسر وهي من الاستثمارات الآمنة إلى حد كبير، هذا ما تحقق في المدن السابقة، فماذا عن مدينة ستكون مركز مصر؟

تدعمها الدولة بالانتقال للعمل منها مباشرة مع حرصها على توفير كافة وسائل المواصلات للوصول إليها من طرق وقطارات، لتكون على غرر دبي بالنسبة للإمارات، فمن المتوقع أن تكون العاصمة الجديدة درة المدن المصرية، ولكن لابد أن تعمل كمستثمر على جمع أكبر قدر من المعلومات عن العاصمة الإدارية ومشاريعها الواعدة للاستثمار بها.

معلومات عن العاصمة الإدارية ستجعلك ترغب في اقتناء وحدة بها

بمجرد معرفتك بهذه المعلومات عن العاصمة الإدارية، سترغب في الانتقال إليها على الفور، من هذه المعلومات كونها مدينة صديقة للبيئة حيث أن مبانيها تعتمد على الطاقة الشمسية وعلى منظومة تكنولوجية لإدارة المخلفات، كما أن نصيب الفرد من المساحات الخضراء يصل إلى نحو 15 م2/ ، كما تتوافر بها مسارات للمشي والدراجات، ومن أبرز المشاريع السكنية بالعاصمة الإدارية:

كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة Il Bosco New Capital Compoundيأتي في صدارة مشاريع العاصمة الإدارية، لما يتميز به من موقع ممتاز بحي المستثمرين مع توافر كافة الخدمات بسعر متر يبدأ من 13,500 للشقق والفلل، وبأنظمة تقسيط حتى 9 سنوات.

كما أن كمبوند ارمونيا العاصمة الإدارية الجديدة Compound Armonia New Capital، يعتبر من أوائل المشاريع في العاصمة الإدارية فموقعه الاستراتيجي بالحي السابع R7 القريب من الحي الدبلوماسي، يمتد على مساحة 42 فدان، بسعر 10 آلاف جنيه للمتر، وفترة سداد حتى تصل الى 10 سنوات.

بينما يأتي كمبوند بارك لين العاصمة الإدارية الجديدة Compound Park Lane New Capital، ضمن أهم مشاريع العاصمة الإدارية، ويقع بالحي السابع R7، ويضم وحدات متنوعة بين شقق ودوبلكس بمساحات تبدأ من 80 متر مربع.

معلومات عن العاصمة الإدارية ومشاريعها التجارية

وبعيدًا عن المشاريع السكنية، تأتي المشاريع التجارية التي تتطلب معلومات عن العاصمة الإدارية دقيقة للغاية، لضمان تحقيق عوائد مربحة، وتعد العاصمة الوجهة المناسبة لأي مستثمر حيث تم تخصيص نحو 30% من المدينة لقطاع المال والأعمال، كما تم تزويد المدينة بكافة الخدمات منها انترنت يعمل بالألياف الضوئية والقمر الصناعي، تصل فيه السرعات إلى تيرا بايت في الثانية، من أهم هذه المشروعات:

·مول ايست تاور العاصمة الإدارية الجديدةMall East Tower New Capital ، ويتمتع المول بإطلالة مباشرة على البرج الأيقوني، ويضم دور أرضي + 39 طابق علوي، وهو مول تجاري، وإداري، وفندقي، بمساحات تبدأ من 40 متر مربع.

مول نايل بيزنس سيتي العاصمة الإدارية الجديدة Nile Business City New Capital Mall، هو ثاني أطول برج في مصر ويتكون من 50 طابق، بمساحات تبدأ من 33 متر مربع، هو مول تجاري، وإداري، وطبي، وفندقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.