الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تعلن اكتشاف عقار لعلاج كورونا يؤخذ عن طريق الفم

كشفت دراسة جديدة لعلماء صينيون عن مركبا مشتقا من دواء ريمديسفير المضاد للفيروسات، والذى يُظهر إمكانية استخدامه كعلاج لكورونا و يتم تناوله عبر الفم.

وأظهرت نتائج الدراسة أن "إى تى فى 006" الذي تم تركيبه من عقار ( جي إس -441524 ) المشتق من ريمديسفير، أظهر أن هناك تحسنا في الامتصاص عن طريق الفم وفعالية قوية مضادة ( لسارس كوفيد 3 ) والمتحورات في الاختبارات على الحيوانات.

وقارن العلماء الدواء الجديد مع ريمديسفير الذي كان من بين أول علاجات كورونا المتعمدة في العام 2020، وشددوا على أن ( إي تي في 006 ) يتمتع بهيكل أبسط ويمكن تركيبه بسهولة، الأمر الذي لا يسرع وقت الإنتاج فقط، بل يقلل تكاليفه أيضا.

وذكرت الدراسة أن هذه النتائج تشير إلى أن ( إى تي في 006 ) يمثل دواء مرشحا واعدا لعلاج كورونا، وربما لأمراض مستجدة يسببها فيروس كورونا في المستقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.