الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل تحطم طائرة للجيش الصيني فوق منطقة سكنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحطمت طائرة عسكرية صينية في منطقة سكنية بوسط الصين، اليوم الخميس، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، حسبما أفاد تلفزيون CCTV الوطني الصيني.

وقال التلفزيون الوطني الصيني، إن الطائرة، وهي طائرة تابعة لسلاح الجو التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني من طراز J-7، كانت في مهمة تدريبية في مقاطعة هوبي عندما تحطمت وألحقت أضرارًا بالعديد من المنازل.

وقالت الإذاعة إن أحد المواطنين قتل واصيب اثنان آخران.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن الطيار، الذي أصيب بجروح طفيفة، نجح في الخروج من الطائرة وهبط بالمظلة على الأرض قبل تحطمها.

وتم إرسال الطيار والمدنيين المصابين إلى المستشفيات.

تُظهر مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بعض المنازل التي اشتعلت فيها النيران، يُعتقد أنها نجمت عن الحادث الذي وقع بالقرب من مطار لاوهيكو في شيانجيانج بإقليم هوبي.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن التحقيق جاريا في سبب تحطم الطائرة والإصابات المرتبطة بها، مع استمرار الاستجابة لحالات الطوارئ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.