الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان استفزازي من إثيوبيا بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

أكدت إثيوبيا استمرارها في عملية ملء سد النهضة، زاعمة أنه ليس لديها أي نية لإيذاء أي دولة، في إشارة إلى دولتي المصب مصر والسودان.

وردا على سؤال بشأن تراجع العلاقات بين إثيوبيا والدول العربية، خاصة بعد توقف عدد من المشاريع والمساعدات المالية في البلاد، قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي إن “السياسة الخارجية لبلاده تم صياغتها بشكل واضح لتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الدول العربية”، موضحا أن هذه الدول مقربة من إثيوبيا من الناحية الجيوسياسية والدين والثقافة، على حد قوله.

وزعم المسؤول الإثيوبي أن "هناك بعض الأعداء الأجانب الذين ربما يكونوا قد التفوا على قضية سد النهضة وصوروا لهذه الدول العربية أن السد سيؤذيهم".

وتابع: "إثيوبيا مستمرة في عملية ملء سد النهضة .. وليس لديها أي نية لإلحاق الأذى بأي دولة"، حسب مجلة "أديس ستاندرد" الإثيوبية.

وادعى متحدث الخارجية الإثيوبية أن تأخر المساعدات التي وعدت بها الدول العربية في بلاده، قد يكون لأسباب مختلفة منها سياستها ومصالحها السياسية في إثيوبيا، لكن ذلك لا يعني أن العلاقات الدبلوماسية قد تراجعت، على حد قوله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.