الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. سفينة حربية روسية تنتهك مياه الدنمارك

بوتين
بوتين

قال وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود، في تغريدة على تويتر، إن سفينة حربية روسية انتهكت المياه الإقليمية للمملكة مرتين ليلة الجمعة واصفا تصرف السفينة الروسية بـ "الاستفزاز".

وأضاف الوزير في تغريدته: "الليلة الماضية، انتهكت سفينة حربية روسية المياه الإقليمية للدنمارك مرتين. وهذا استفزاز روسي غير مسؤول على الإطلاق ووقح وغير مقبول على الإطلاق".

وأشار الوزير، إلى أنه تم استدعاء السفير الروسي إلى وزارة الخارجية الدنماركية بشكل عاجل، على خلفية الحادث.

وقالت أوكرانيا إن قواتها أصابت زورق قطر للبحرية الروسية بصاروخين من طراز ”هاربون“ في البحر الأسود اليوم الجمعة، وهي المرة الأولى التي تذكر فيها أنها قصفت زورقا روسيا بأسلحة غربية مضادة للسفن.

وأوضحت البحرية الأوكرانية أن الزورق اسمه ”فاسيلي بيخ“، حسبما أورد حاكم منطقة أوديسا، وكان ينقل جنودا وأسلحة وذخيرة إلى جزيرة زميني التي تحتلها روسيا في البحر الأسود.

ونشر الجيش الأوكراني مقطع فيديو على تطبيق ”تيليجرام“ لصاروخين من طراز ”هاربون“ يصيبان الزورق على حد قوله.

وقالت مديرية الاتصالات الإستراتيجية في القوات المسلحة الأوكرانية: ”خلال الحرب الشاملة في البحر الأسود، تم استخدام الصواريخ المضادة للسفن مرتين: في المرة الأولى صواريخ ”نبتون“ أوكرانية الصنع واليوم، 17 يونيو، صواريخ ”هاربون“.

وأضافت: ”نجح استخدام الصواريخ في المرتين.. وفي الوقت نفسه، ثبت أن الدفاع الجوي للسفن الروسية ليس فعالا على النحو الكامل“.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.