الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شكري يتوجه إلى لوكسمبورج لعقد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي

غادر وزير الخارجية سامح شكري اليوم إلى لكسمبورج لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى برئاسة كل من الوزير شكري ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل"، وذلك لاعتماد وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تعد بمثابة إطار التعاون بين الجانبين خلال الفترة من 2021 إلى 2027.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري سيجتمع أيضاً بمجموعة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي وذلك للتشاور حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها موضوعات المناخ، في ضوء استضافة مصر ورئاستها للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وأوضح حافظ أن الوزير سيعقد أيضاً عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء الخارجية الأوروبيين على هامش الاجتماع.

كما سيتم بحث ملف العلاقات الثنائية بين مصر ولوكسمبورج حيث سيستقبل صاحب السمو الملكي دوق لوكسمبورج الأكبر الوزير شكري.

ويجري شكري كذلك مباحثات مع وزير الشئون الخارجية والأوروبية ورئيس برلمان لكومسمبورج ووزيرة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة اللكسمبورجية وذلك في إطار بحث التعاون الثنائي في شتى المجالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.