الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الاتحاد الأوروبي يوافق على منح أوكرانيا صفة مرشح لعضويته

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الخميس، موافقة زعماء الاتحاد الأوروبي على ترشيح أوكرانيا ومولدوفا لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وكان قال أليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن عضوية أوكرانيا النهائية في الناتو والاتحاد الأوروبي هي مجرد إجراء شكلي.

وأضاف "أريستوفيتش"، “كييف هي بالفعل عضو بحكم الواقع في الكتلة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة، والتي وعدت بمساعدتها على الفوز في الصراع مع روسيا وقد انضمت للتو إلى مبادرة البحار الثلاثة كباب خلفي للاتحاد الأوروبي”.

واعترف أريستوفيتش بأن لديه شكوكًا حول ما إذا كان الناتو أو الاتحاد الأوروبي على استعداد لقبول أوكرانيا، لكن هذا لا يهم.

وأوضح أنه بمجرد أن يصبح مرشحًا، يمنح أوكرانيا إمكانية الوصول إلى صناديق التنمية التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي بنت بولندا بنيتها التحتية من خلالها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.