×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 02:48 صـ 19 محرّم 1444هـ
عرب وعالم

روسيا تقترب من السيطرة على لوجانسك

بوتين
بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، السيطرة على مدينة سيفيرودونيتسك بشكل كامل.

وقالت الدفاع الروسية، إنها تقترب من السيطرة الكاملة على لوجانسك بعد السيطرة على سيفيرودونيتسك وبوروفسكوي.

وفي وقت سابق، قال حاكم مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية أولكسندر ستريوك "المدينة الآن تحت الاحتلال الروسي بالكامل.. إنهم يحاولون إقامة نظامهم الخاص، وفي حدود علمي عيّنوا قادة بشكل ما".

وأشار إلى أن المدنيين بدأوا يخرجون من مصنع أزوت، الذي لجأ إليه المئات خلال الأيام الأخيرة لتجنب القصف الروسي المستمر.

وكان حاكم منطقة لوجانسك سيرهي جايداي، ذكر أن القوات الأوكرانية تلقت أوامر بالانسحاب من سيفيرودونيتسك بعد قتال شرس مع القوات الروسية.

وأوضح “جايداي” أن القوات الأوكرانية ستضطر إلى الانسحاب من سيفيرودونيتسك، لأنها تلقت الأوامر للقيام بذلك، معتبرًا أن "البقاء في مواقع تحوّلت إلى حطام على مدى أشهر عدة فقط من أجل البقاء هناك.. ليس منطقيًا".

ودخلت القوات الروسية مدينة ليسيتشانسك، السبت، حيث تدور "معارك شوارع" في المدينة المجاورة لسيفيرودونيتسك، حسبما أعلن الانفصاليون.

وأعلن الانفصاليون الموالون لموسكو أن آلاف المقاتلين الأوكران باتوا محاصرين، حيث أكدت قوات لوجانسك الانفصالية أنها تمكنت من "تطويق أكثر من 4000 عسكري أوكراني قرب "ليسيتشانسك" آخر المدن الخاضعة للسيطرة الأوكرانية في لوجانسك.

وتتقدم موسكو في 3 اتجاهات نحو ليسيتشانسك، أحدها من سيفيرودونيتسك التي لا يفصلها عن ليسيتشانسك سوى نهر سيفرسكي دونيتس، في حين تبذل قوات أوكرانيا جهودًا كبيرة في المعركة لمنع القوات الروسية من عبور النهر.

وزارة الدفاع الروسية مدينة سيفيرودونيتسك روسيا أوكرانيا بوروفسكوي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:48 صـ
19 محرّم 1444 هـ 16 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:49
الشروق 05:23
الظهر 11:59
العصر 15:36
المغرب 18:36
العشاء 19:59
www www